رعى الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة , الحفل الختامي لماراثون جدة موبايلي 2014م, الذي نظمته جمعية البر بجدة في دورته الـ11, وسط مشاركة 14 ألف و 368 متسابقاً من داخل المملكة وخارجها شاركوا في مساراته المختلفة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة مازن بن محمد بترجي في كلمته له خلال حفل التكريم, أن الماراثون وللعام الـ 11على التوالي أثبت نجاحه وحظي بمشاركة المستشفيات والأندية الرياضية والصحية والمنشآت التجارية المتخصصة في الصحة والرياضة ومعارض صحية ورياضية .
وأفاد أن الماراثون شهد مشاركة 69 متسابقاً في مسار quot;مازداquot; لذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 3 كلم, ومشاركة9916 متسابقاً في مسار quot;نسماquot; لفئة 18عاماً وما دون, الذي يستهدف طلاب المدارس لمسافة 6 كلم، ومشاركة4243 متسابقاً في مسار quot;موبايليquot; للعموم والهواة لمسافة 21 كلم، فضلاً عن الجمهور الكبير الذي شجع المشاركون في السباق .
وأبرز بترجي, التطور الذي شهده الماراثون عبر تثبيت شريحة الكترونية تعريفية (مايكرو شيب) لكل متسابق تحمل رقماً يتم عبره قراءة بيانات المتسابق ومتابعته وتحديد مركزه في الماراثون بما يتناسب مع قواعد ومواصفات الإتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF)، حيث تم استخدام هذا النظام التقني للمرة الثانية على مستوى الماراثونات الرياضية بالمملكة، وتدشين مراكز ميدانية منتشرة في أنحاء مدينة جدة بتعاون كبير من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة لاستقبال المشاركين وتفعيل اشتراكاتهم بهدف التسهيل عليهم.
وأبان رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة, أن الماراثون السنوي التي تنظمه الجمعية وشركائها هو أحد أبرز المبادرات الاجتماعية الخيرية على مستوى المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام, حيث تلامس الجمعية من خلاله اهتمامات شريحة كبيرة من أبناء المجتمع وفئاته المختلفة وهم الشباب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة بفئاتهم العمرية كافة .
عقب ذلك كرم الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة, الفائزين في مارثون جدة موبايلي الـ 11 في ثلاث مسارات للسباق, حيث حصل على المركز الأول في مسار quot;مازداquot; لذوي الاحتياجات الخاصة quot;الكراسي المتحركةquot; ومسافته 3 كيلومتر, فهد سعد الجنيدل سعودي الجنسية وجائزته سيارة مازدا وجهاز جوال وكأس وميدالية، فيما حصل على المركز الثاني جمعان سعيد الزهراني سعودي الجنسية وجائزته 6 آلاف ريال وجهاز جوال وميدالية، وفاز بالمركز الثالث آدم أحمد الشريف تشادي الجنسية وجائزته 4 آلاف ريال وجهاز جوال وميدالية.
وفي مسار quot;نسماquot; لفئة 18 عاماً وما دون والمخصص لطلاب المدارس ومسافته 6 كيلومتر, حصل على المركز الأول رشيد أبوبكر إبراهيم أثيوبي الجنسية وجائزته سيارة مازدا وكأس وميدالية، وحصل على المركز الثاني طاهر سليمان قطري الجنسية وجائزته 8 آلاف ريال وميدالية، فيما فاز بالمركز الثالث سلام جبر أبوكف أردني الجنسية وجائزته 5 آلاف ريال وميدالية, كما تم تكريم عدد من المواطنين الحاصلين على مراكز متقدمة في السباق .
وفي مسار quot;موبايليquot; لفئة العموم والمحترفين ومسافته 21 كيلومتر حصل على المركز الأول تسفاي ديرما كلي أمريكي الجنسية وجائزته سيارة مازدا وجهاز جوال وكأس وميدالية، وحصل على المركز الثاني تدروس ديو دو وجائزته 15 ألف ريال وجهاز جوال وميدالية, فيما فاز بالمركز الثالث ديليت سيم بحريني الجنسية وجائزته 100 الف ريال وجهاز جوال وميدالية .
كما تم تكريم عدد من المواطنين الحاصلين على مراكز متقدمة في السباق وتكريم كبار السن المشاركين في الماراثون والحاصلين على مراكز متقدمة .