أبدى لاعب برشلوني سابق احترامه الكبير للمدرب البرتغالي المثير للجدل، جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي، على الرغم من وصفه له بـ quot;المدرب الأكثر كرهاً في أوروباquot;، بسبب طريقة لعبه المميزة بها و تصرفاته المثيرة للجدل أثناء قيادته للفريق من خارج الميدان.

وذكر رونالد كومان، المدير الفني لفريق فينورد روتردام الهولندي، في تصريحات نقلتها صحيفة quot;ميرورquot; البريطانية :quot; مورينيو شخصية لا تطاق بالنسبة للعديد من الأشخاص ، ولكن الوضع بالنسبة لي مختلفquot;.
وتابع اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني موضحاً:quot;رغم أن مورينيو لا يقدم الأداء الجمالي ذو المستوى العالي، ولكنه يمتاز عن غيره بالقدرة على زرع عقلية الفوز في قلوب لاعبيه ، وتقديم أفضل مالديهم في المباريات الحاسمةquot;.
وأعطى المدرب الهولندي مثالاً حول طريقة عمل مورينيو بتحليله لمباراة فوز تشيلسي على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (2-صفر) ، في الأسبوع الماضي في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأوضح كومان قائلاً :quot;تشيلسي فاز على باريس سان جيرمان ، ليس لأنه الفريق الأمتع ، ولا بفضل الأداء الساحر أو هجمة منظمة ، ولكن لأنه يملك العدد الأكبر من اللاعبين الذين يملكون نزعة الفوز في ملعب ستامفورد بريدجquot;.
وأضاف كومان ملمحاً لحسن اختيار مورينيو للطاقم الذي يعمل معه لما قال:quot; مورينيو يقود مجموعة محترفة تجعله قادراً على الوفاء بوعوده ، فحتى قبل مواجهة باريس سان جيرمان ، كان قد تفوق على جميع منافسيه في لندنquot;.
وختم كومان تصريحاته قائلاً :quot;يا إلهي .. لا يسعني سوى احترام هذا الرجلquot;.
الجدير بالذكر أنّ جوزيه مورينيو قد دخل في جدال كبير خلال الموسم الكروي الحالي مع بعض نظرائه المدربين ضمن أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، على غرار الفرنسي ارسين فينغر، والتشيلي مانويل بيليغريني.