بلغ الايطالي فابيو فونييني المصنف عاشرا الدور الثاني لدورة مونتي كارلو، ثالث الدورات الكبرى للماسترز في كرة المضرب (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 415ر452ر3 ملايين يورو، بعد فوزه على البرتغالي جواو سوزا 5-7 و7-5 و6-4 الاثنين في الدور الاول.

وكان فونييني الذي بلغ الدور نصف النهائي العام الماضي، قريبا من الخروج مبكرا بعد ان خسر المجموعة الاولى وتأخر في الثانية 3-5 وصفر-20 وكان البرتغالي بحاجة الى نقطتين فقط للفوز قبل ان ينتفض الايطالي ويعود الى الاجواء ويقلب الطالوة على منافسه.

ويلتقي فونييني في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا اوغوت الذي هزم الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-2 و6-2.

وبلغ الدور ذاته، الالماني فيليب كولشرايبر بتغلبه على الايطالي الاخر سيموني بوليلي المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-4، والتشيكي لوكاس روسول بفوزه على الروسي يفغيني دونسكوي الصاعد من التصفيات 7-5 و6-1، والتشيكي الاخر راديك ستيبانيك بتغلبه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-1 و6-2، والاسباني البرت مونتانيس الصاعد من التصفيات بفوزه على الفرنسي بينوا بير 7-5 و4-6 و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب كولشرايبر مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل حيث استفاد من انسحاب مواطنه ريشار غاسكيه السابع، وروسول مع البولندي ييري يانوفيتش السادس عشر او الفرنسي الاخر ميكايل لودرا الصاعد من التصفيات، وستيبانيك مع السويسري روجيه فيدرر الرابع، ومونتانيس مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب.

وكان ديوكوفيتش توج بلقب العام الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال حامله في الاعوام الثماني السابقة.

ويبدأ نادال مشواره في البطولة بمواجهة الفرنسي جيل سيمون او الجورجي تيموراز غاباشفيلي الصاعد من التصفيات.

وتأهل أيضا الفرنسي جيريمي شاردي بتغلبه على الهولندي ايغور سييسلينغ 1-6 و6-2 و7-6 (7-5)، ومواطنه نيكولا ماهو بفوزه على النمسوي دومينيك تييم 4-6 و6-3 و6-2، والروسي دميتري تورسونوف بتغلبه على الهولندي روبن هازه 6-1 و5-7 و6-3، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف بفوزه على اللاتفي ارنستس غولبيس 6-2 و6-4.

وفي الدور الثاني، يلعب شاردي مع الاسباني دافيد فيرر السادس، وماهو مع مواطنه بول هنري ماتيو الصاعد من التصفيات او الاسباني نيكولاس الماغرو الخامس عشر، وتورسونوف مع التشيكي توماس برديتش الخامس، ودولغوبولوف مع الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز او المونتينيغري بنيامين باليريه المشارك ببطاقة دعوة.

واجتاز الاسباني طومي روبريدو الحادي عشر الدور الاول بنجاح بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان الصاعد من التصفيات 6-4 و6-1، فيما تغلب الاسباني بابلو ايندوخار على الاسباني ادوار روجيه فاسيلان 2-6 و7-5 و7-6 (7-5)، والاسباني البرت راموس على الفنلندي ياركو نيمينن 6-2 و7-5.