تم اختيار الجزائري ياسين براهيمي، كأفضل لاعب إفريقي في الدوريات الأوربية للأسبوع الحالي من طرف موقع quot;فوت افريكا 365quot; الفرنسي، كما ضمت التشكيلة المثالية ثلاثة عرب، هم بالإضافة لنجم نادي غرناطة الإسباني، كل من الجزائري الآخر، مهدي مصطفى، والتونسي أيمن عبد النور.

وجاء اختيار براهيمي بعد تألقه اللافت أمام نادي برشلونة، السبت الماضي، حيث سجل هدف فوز فريقه غرناطة (1-صفر) على نجوم quot;البرساquot; برسم الجولة ال33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو الانتصار الذي يعتبر تاريخياً بالنسبة للنادي الأندلسي الذي لم يفز على الفريق الكاتالوني منذ 42 سنة.
وبالموازاة مع هذا quot;اللقب الرمزيquot; فقد تواجد براهيمي ضمن التشكيلة المثالية لأفارقة أوروبا التي يعدها أسبوعياً ذات الموقع الرياضي المتخصص بشؤون الكرة الإفريقية.
وضمت التشكيلة النيجيري فينسون إينييما ( ليل الفرنسي) في حراسة المرمى. وتكون خط الدفاع من الكاميورني ألان نيوم ( غرناطة الإسباني) والتونسي أيمن عبد النور (موناكو الفرنسي) و البوركينابي باكاري كوني ( ليون الفرنسي) والغاني كوادوو أسامواه (يوفنتوس الإيطالي).
وتشكل خط وسط الميدان من الجزائريان مهدي مصطفى ( أجاكسيو الفرنسي) و ياسين براهيمي ( غرناطة الإسباني) والبنيني ستيفان سيسينيو (ويست بروميتش ألبيون الإنكليزي).
واختير في الخط الأمامي الإيفوراي ديديه ياكونان (هانوفر الألماني) و الغاني جوردان أيو ( سوشو الفرنسي) و الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني.