شارك السويدي زلاتان ابراهيموفيتش نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي في جنازة شقيقه اليكسندر جيورجياف بمدينة مالمو السويدية بعد صراع طويل مع المرض .

وظهرت عدة صور للسلطان السويدي عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير quot; انيستغرام quot; و هو يقوم بدفن شقيقه على الطريقة الإسلامية و بإشراف الهيئة الإسلامية في السويد على اعتبار ان ابراهيموفيتش من عائلة بوسنية مسلمة هاجرت في بداية التسعينات إلى السويد فرارا من جحيم حرب الابادة التي تعرض لها مسلمو البوسنة من قبل الصرب .
وكان ابراهيموفيتش قد فقد شقيقه بعد معاناة طويلة مع المرض مما اجبره على مغادرة فرنسا في إتجاه السويد رفقة زوجته و ابنية لحضور مراسم الدفن.
و رغم ان السلطان السويدي من أب مسلم يدعى شفيق إلا ان ديانته تبقى محل شكوك ومجهولة في ظل قيامه بتصرفات و تصريحات تتنافى مع الديانة الإسلامية على غرار تشبيه نفسه بـ quot; بالله quot; في مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال في الملحق الأوروبي لتصفيات مونديال 2014 ، و هو ما تسبب في ذلك الوقت باستهجان عشاقه المسلمين غير ان دفنه لشقيقه وفق التعاليم الإسلامية و مشاركته في ذلك بشكل مباشر من شأنه ان يعطي إنطباعا بإنه متمسك بأصول عائلته الإسلامية بغض النظر عن تصرفاته التي يرجعها البعض إلى تاثره بنجوميته المطلقة في عالم كرة القدم .