كشف النجم الايطالي المخضرم الإيطالي أندريا بيرلو لاعب نادي يوفنتوس عن الكثير من الأسرار في كتاب سيرته الذاتية الذي صدر الاربعاء تحت عنوان quot; افكر قبل أن ألعب quot; ونشر من خلاله عدداً من القصص والأحداث التي تتعلق بحياته الرياضية .

وكشف بيرلو من خلال كتابه عدداً من الوقائع ، ومن بينها اتهامه للاعبي نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني ndash; الذي كان يلعب له المدافع المغربي نور الدين النايبت- بتعاطي المنشطات في المباراة التي اقيمت بين نادي ميلان الإيطالي وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في إياب الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا عام 2004 ، والتي تأهل على أثرها الفريق الإسباني للدور النصف النهائي رغم خسارتهم أمام ميلان بأربعة اهداف لهدف .
حيث علق بيرلو عن الحادثة بقوله :quot; لاعبي ديبورتيفو بما فيهم المخضرمين كانوا يركضون بسرعة غير عادية و يسعون إلى هدف معين ، هم وحدهم كانوا يعرفون بانهم سينجحون في تحقيقه quot;.
مضيفاً :quot; أنها المرة الأولى و الوحيدة طوال مسيرتي التي تساءلت فيها أن كان لاعبو ديبورتيفو لاكورونيا قد تناولوا منشطات تجعلهم يقدمون هذا المردود البدني العالي في نهاية الموسم و أمام منافس كبير ، خاصة ان لاعبي النادي الإسباني لم يكونوا معروفين بسرعتهم و بلياقتهم البدنيةquot;
كما تحدث بيرلو عن العروض التي وصلته عندما كان في السان سيرو و منها رغبة نادي برشلونة الإسباني و مدربه بيب غوارديولا في انتدابه عام 2010 في مباراة ودية بين الناديين .
ولم يظهر بيرلو ندما على عرض غوارديولا بقدر ندمه على العرض الذي جاءه من ريال مدريد عقب نهائيات كأس العالم في ألمانيا في 2006 ثم عرض تلقيه عرضاً من نادي تشيلسي عام 2009 حيث قال مايسترو السيدة العجوز في هذا الصدد :quot; منحت موافقتي بسرعة للانتقال إلى ريال مدريد ثم حصلت من إدارته على عقد مدته خمس سنوات ، فقد كان العرض بالنسبة لي وكأنه عقداً من عالم آخر quot;.
وأكد بيرلو بإنه في تلك اللحظة شعر وكأنه لاعباً في صفوف ريال مدريد بقلبه وروحه و عقله و لم يبقى سوى الانتقال بجسده إلى السانتياغو برنابيو غيران ذلك بقي مجرد حلم بعدما أخبرته إدارة ميلان على لسان إدريانو غالياني نائب رئيس النادي والمدير التنفيذي غالياني بإنه لن يرحل لأي مكان ، وإن عليه أن يوقع على عقد جديد مع النادي ليضيع بذلك الحلم الذي جعله يشعر بإحباط شديد.
اما بخصوص العرض الإنكليزي والمقدم من نادي تشيلسي فقد أوضح بيرلو بشأنه قائلاً :quot; إن رئيس النادي سيلفيو برلسكوني رفض التخلي عني لأسباب مالية رغم انه ادعى بإنه لا يريد تلطيخ صورة النادي أمام جمهوره بالتخلي عن احد ابرز رموزه خاصة بعدما باع في نفس الفترة البرازيلي كاكا لريال مدريد quot;.
مضيفاً :quot; إن انتقال المدرب كارلو انشيلوتي للبلوز ، وهو المدرب الذي اعتبره في مقام والدي حفزني على خوض تجربة جديدة في الملاعب الإنكليزية غير أن إدارة ميلان حالت بيني و بين طموحي بعدما كانت ترغب في بيعي بأعلى سعر ممكن في الوقت الذي عرضت فيه إدارة البلوز مبلغا أقل مما كان بيرلسكوني يريده ، حيث كان ميلان يرغب في المال وضم المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش ضمن صفقة الإنتقال ، غير أن إدارة تشيلسي رفضت تضمين ايفانوفيتش في الصفقة quot;.
و اعترف بيرلو بان لم يكن سعيداً ببقائه في السان سيرو مثلما ردد بيرلسكوني حيث قال :quot; إن ذلك كانت مجرد تصريحات للإعلام لتبرير فشل الصفقة ، لكن في الواقع كنت اقول اللعنة على كل شيئ لانني لم أذهب إلى ريال مدريد quot;.
و بدا واضحا على بيرلو من خلال كتابه شعوره بالاحباط والندم بعد القرار الغريب الذي اتخذه مسؤولي الميلان عام 2011 برفضهم تجديد عقده مع الفريق رغم انه كان في أوج عطاءه و قادراً على اللعب بنفس الأداء لسنوات آخرى ، و تفضيلهم تركه يرحل إلى يوفنتوس مجاناً في صفقة انتقال حر ، مما جعله يشعر و كأن إدارة بيرلسكوني قد فرطت فيه بعدما اعتقدت بانه انتهى و لم يعد قادراً على العطاء ، قبل ان تكتشف إدارة الروسونيري عكس ذلك.
و كان كتاب السيرة الذاتية لبيرلو قد صدر باللغتين الإيطالية و الإنكليزية و ينتظر ان يلقى رواجاً كبيراً في الأوساط الكروية سواء في إيطاليا أو في أوروبا بشكل عام بالنظر إلى شعبية اللاعب و أيضا بسبب ما تضمنه من أسرار كثيرة تخص ميلان ، خاصة ان قرار التفريط في بيرلو لم تتجرعه حتى الآن جماهير ميلان تزامنا مع النتائج السيئة التي يحققها لاعبو المدرب سيدورف في وقت يبصم بيرلو فيه مع يوفنتوس على أجمل ايامه محلياً و قارياً .