ذكرت تقارير صحافية بريطانية الأربعاء أن هناك لاعب في فريق شباب تشلسي يبلغ أجره الأسبوعي 20 ألف جنيه استرليني على رغم أنه لم يسبق له أن لعب مع الفريق الأول.

لندن: من بين ما كشفته الصحف البريطانية الأربعاء، ذكرت quot;دايلي ميلquot; أن الدنماركي اندرياس كريستنسن، الذي يلعب في مركز قلب الدفاع، قد كسب مليون جنيه استرليني كأجر سنوي، على رغم أنه بلغ الثامنة عشر من عمره في الأسبوع الماضي.
ويعتبر كريستنسن واحداً من أبرز المواهب لعمره في العالم، ولكنه لم يظهر مع فريق تشلسي الأول إلا مرة واحدة جالساً على دكة البدلاء كبديل غير مستخدم في آخر مباراة للمدير الفني السابق رافائيل بينيتز مسؤولاً عن البلوز في مباراة ضد ايفرتون في الموسم الماضي.
وفاز تشلسي على العديد من الأندية لتوقيع صفقة كريستنسن من بروندي قبل انطلاق الموسم 2012/13 من أمثال مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبرشلونة الذين عبروا عن اهتمامهم بالمدافع الدنماركي.
ووفقاً للموقع الرسمي للبلوز فإن كريستنسن quot;طويل القامة، يلعب في مركز قلب الدفاع، ويشبه أسلوبه طريقة لعب ريكاردو كارفاليو (الذي رحل إلى ريال مدريد في 2010 ومن ثم إلى موناكو في الموسم الماضي)، ووالده حارس مرمى محترف سابقquot;.
وساعد كريستنسن تأهل تشلسي إلى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الانكليزي للشباب حيث فاز 2-1 في المحطة الأولى على ارسنال. وستقام المباراة الثانية يوم الخميس في استاد الإمارات، مع فولهام في انتظار الفائز لمواجهته في المباراة النهائية.
ومن المعروف أن البلوز يدفع أجوراً سخية للاعبيه الشباب، ولكن الكثير منهم يكافح لإقتحام الفريق الأول. فلاعب خط الوسط جوش ماكإيتشران هو أحد الأمثلة على ذلك. فبعد أن لعب عدد قليل من المباريات الواعدة بإدارة المدير الفني السابق كارلو أنشيلوتي في عام 2010، تم تجديد عقده بأجر أسبوعي بلغ 38 ألف استرليني.
ولكن منذ ذلك الحين سعى جوش جاهداً ليكون له تأثيراً كبيراً، ولكنه قضى وقتاً على سبيل الإعارة مع سوانزي وميدلسبوره وواتفورد، قبل أن يتم إعارته إلى ويغان. ومن غير المتوقع أن يلعب جوش مع فريق تشلسي الأول مرة أخرى بعدما بلغ الـ21 عاماً من العمر.
أما نيمانيا ماتيتش فهو لاعب آخر كافح لإختراق فريق البلوز الأول في الوقت الذي كان يلعب لفريق الشباب للنادي. ولكن تم بيعه إلى بنفيكا في عام 2011 كجزء من الصفقة التي شهدت وصول ديفيد لويز إلى ستامفورد بريدج.
وفي النهاية اضطر تشلسي إلى دفع 21 مليون استرليني للنادي البرتغالي لإعادة توقيع الصربي إلى أروقته في عام 2014.
شاهد هدف سجله الدنماركي الواعد :