تغنت صحيفة quot;ماركاquot; الإسبانية بالنجم الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد بعد قيادته الفريق الملكي للتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب الغريم التقليدي برشلونة، بعد أن سجل هدف الفوز الثمين مهديا فريقه اللقب الأول هذا الموسم.

وعنونت الصحيفة المدريدية صفحتها الرئيسية quot;غاريث بيل .. من الأمير إلى الملكquot;، مضيفة أن كل الملايين التي أنفقت لجلب غاريث بيل من توتنهام الإنكليزي، لم تذهب هباءً، فالأمير الويلزي نسي كل اللحظات المؤلمة التي عاشها قبل نهائي كأس الملك، وكان صاحب الفضل الكبير في تتويج ريال مدريد باللقب، خصوصا أنه استغل الفرصة جيدا مع غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للإصابة، فكان النجم الأول للفريق الملكي.

في الوقت نفسه لم تنسى الصحيفة التعليق على نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقالت بأنه لم يظهر سوى في لحظات معدودة.

وأضافت بأن ميسي لم يكن في مستواه للمباراة الثالثة على التوالي، وكانت النتيجة ثلاث خسائر متتالية للفريق الكاتالوني الاولى كانت أمام أتليتكو مدريد بدوري الأبطال والثانية أمام غرناطة في الدوري، قبل خسارة نهائي الكأس.

من جهتها صحيفة quot;سبورتquot; الكاتالونية فقالت أن ريال مدريد عمق جراح برشلونة، مشيرة إلى أن الفريق الكاتالوني كان يحلم باللقب بعد خروجه من دوري أبطال اوروبا، لكن غاريث بيل قضى على هذه الآمال بهدف أسطوري.

كما نعت الصحيفة دفاع الفريق الكاتالوني بالثقيل وأشارت إلى أنه لم يكن قادرا على إيقاف هجوم الفريق الملكي، ليخسر بذلك برشلونة خلال ثماني أيام بطولتين.

وختمت الصحيفة تقريرها بوصف تاريخ السادس عشر من إبريل نيسان بالأسود.