اخذ الويلزي غاريث بايل، اغلى لاعب في العالم، قسطا كبيرا من فترة امتدت 8 اشهر و84 دقيقة قبل ان يبدأ مساء الاربعاء في نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم، بتسديد المبلغ الذي دفعه الفريق الملكي لدى شرائه من توتنهام الانكليزي وقارب 100 مليون يورو.
وعندما كانت المباراة في دقائقها الاخيرة والنتيجة تشير الى تعادل الفريق الملكي مع غريمه الازلي برشلونة 1-1 على ملعب ميستايا التابع لفريق فالنسيا، قام بايل بجهد فردي خارق وجرى مسافة طويلة قبل ان يسجل هدف الفوز ويمنح فريقه اللقب التاسع عشر في المسابقة.
والهدف هو الرقم 20 للويلزي خلال الموسم في جميع المسابقات، ولكن حتى تسجيله الهدف الاخير كان الشعور لدى انصار ريال مدريد ومعظم المراقبين ايضا بانه لم يكن بالمستوى المطلوب منه خصوصا في المواجهات الكبيرة والصعبة.
وبعد التتويج بدا بايل (24 عاما) كما ظهر على صفحات عدة صحف في العالم، سعيدا باول تتويج في مشواره مع ريال مدريد وهو الاغلى في مسيرته حتى الان.
وعلق قائلا بعد الفوز quot;انه حلم تحول الى حقيقة. انا سعيد جدا. انه اللقب الاول لي وآمل بان يكون الاول من القاب عديدةquot;.
ويبدو ان بايل كان سعيدا باللقب اكثر من سعادته بطريقة تسجيل الهدف لانه سبق ان سجل هدفا مماثلا لمنتخب بلاده في مرمى ايسلندا في آذار/مارس الماضي.
وقال في هذا السياق quot;لقد سجلت هدفا بطريقة مماثلة لويلز منذ فترة ليست ببعيدة. لم اكن افكر بالطريقة وانما حاولت التخلص منه واستلام الكرةquot;.
واضاف بايل الذي تخلص ببراعة من ظله مارك بارترا بعد ان اخرجه الاخير من حدود الملعب، quot;في الحقيقة، لم اكن اعبأ به والتفت اليه، وانما انصب همي وتركيزي على الكرة ثم التسجيلquot;.
وكرست معظم الصحف الاسبانية الرياضية الخميس صفحاتها للاشادة بقوة ومهارة بايل على غرار صحيفة quot;ماركاquot; المدريدية التي خصصت على صفحتها الاولى توصيفا دقيقا لطريقة تسجيل الهدف بعد ان سار بسرعة فائقة مسافة 58 مترا بمعدل وسطي بلغ 27 كلم/ساعة.
ولقبته الصحيفة في صفحاتها الداخلية بquot;غاريث بولتquot; في اشارة الى العداء الجامايكي اوسين بولت اسرع رجل في العالم وصاحب الرقم القياسي لسباق 100 م و6 ذهبيات اولمبية.
من جانبها، كتبت صحيفة quot;آسquot; الصادرة في العاصمة ايضا على صفحتها الاولى quot;بايل احضر معه الرصاصةquot;، مشيرة الى انه كسب المواجهة مع النجم البرازيلي نيمار الذي دفع برشلونة مبلغا مرموقا مقابل الحصول على خدماته.
واشاد زملاء بايل بجهوده واحتفلوا سويا بهذا الانتصار، وقال صانع الالعاب تشابي الونسو quot;لم ار في حياتي شيئا مماثلاquot;.
واعتبر الانكليزي بول كليمنت، مساعد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، انه كان بامكان بايل ان يقوم بشيء حاسم في اي لحظة من لحظات المباراة.
واضاف quot;لقد اظهر لنا كم هو رياضي كبير. لديه مهارة فنية هائلة واظهر لنا قدرة خارقة وقوة لا توصف حتى لو كان ذلك في نهاية المباراةquot;.
وتابع quot;ان يجري بهذه السرعة بعد 84 دقيقة، هذا امر لا يصدق. كان مفتاح اللعب ولاعبا عملاقا هذه الليلة (امس)، واظهر موهبة لا توصف، انها موهبة من طراز عالمي لا جدال في ذلكquot;.
شاهد هدف النفاثة الويلزية غاريث بيل :