حذر الأسطورة الألمانية أوليفر كان حارس بايرن ميونخ السابق مدرب الفريق البافاري الإسباني بيب غوارديولا من تكرار خطأ الراحة الطويلة للاعبيه تفادياً لتكرار المأساة التي حدثت للفريق موسم 1998- 1999 عندما حقق النادي - آنذاك - بطولة الدوري ثم فقد بعدها لقب دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا في ذات العام.

وكان بايرن ميونخ قد تلقى مؤخراً ثلاث خسائر بعد أن عمد إلى إراحة العديد من العناصر الأساسية بعد أن حقق لقب البندسليغا ، كان آخرها السقوط على ملعبه من غريمه التقليدي بروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة .
وأوضح الحارس الأسطوري للنادي البافاري تفهمه لتصرف غوارديولا بإراحته لعدد من اللاعبين بعد موسم طويل ، غير أنه حذره بإن الارتكان إلى إراحة اللاعبين لوقت طويل هو أمر خاطىء ، وقد يلقى بظلاله على الفريق ويخسر على أثرها لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا .
وجه كان نصحيته للمدرب الإسباني على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ، حيث كتب مغرداً :quot; في موسم 1998- 1999 كنا قد حققنا لقب الدوري منذ الجولة الواحدة والثلاثين ، وبعدها بثلاثة أسابيع خسرنا أمام مانشستر يونايتد على نهائي دوري أبطال أوروبا ، ثم خسرنا بعدها نهائي كأس ألمانيا quot; .
وفي ذات السياق انتقدت صحيفة quot; بيلد quot; الألمانية والمعروفة بقربها من النادي البافاري ، الأسلوب الذي اتبعه غوارديولا خلال تدريباته للفريق عقب تحقيق اللقب ، حيث أشارت بإن اللاعبين أصبحوا يقومون بالتمارين الخفيفة التي لا يتخللها أي جدية ، وذلك في أعقاب إراحة المدرب الإسباني لعدد من اللاعبين عقب التتويج بلقب البندسليغا مما جعل الفريق لم يذق فيها طعم الفوز بعدها .
وكان غوارديولا قد ابدى امتعاضه من المستويات التي قدمها الفريق في المباريات الثلاث الأخيرة ، مشيراً بإن اللاعبين إذا لم يدركوا أهمية الفوز في كل مباراة فإنهم لن يصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا .
تجدر الإشارة أن بايرن ميونخ سيواجه ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، بينما سيواجه بروسيا دورتموند على نهائي كأس ألمانيا .