ظفر الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين ورئيس اللجنة الاولمبية بالمركز الأول في فردي الترايثلون للرجال الذى جرت فعالياته صباح السبت في دبي بمشاركة 400 متسابق من مختلف دول العالم، اذ حقق زمن قدره 2:15:56.

وقام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بتقديم التهنئة للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على النجاح الذى حققه في هذا السباق الذى يعد الاول من نوعه.

وحصلت مها خالد، على المركز الأول في فردي السيدات وتصدر عتيق حسن فئة الشباب ، وحققت اسطبلات الاتحاد المركز الاول على مستوى الفرق في فئة الكبار بينما تصدر فريق البراري فرق الشباب.

وفي فئة المشاركين في رياضة واحدة تصدرت ليزا هانكوكس سباق الدراجات للسيدات ، وجاء سفيان هادي اولا في فئة الرجال ، وطلال سدير البلوشي في فئة الشباب ، وفي الجري حصلت حمدة سيف على المركز الاول سيدات ، والبرتو روب في فئة الرجال ، وسانشو بارسيا على مستوى الشباب.

وأعرب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي الذي تابع سباق القدرة وحرص على تهنئته لحظة فوزه ، مبدياً اعتزازه بالتهنئة وسعادته بتواجد سموه في السباق.

وأكد الشيخ ناصر ان ترايثلون دبي الصحراوي حقق نجاحا كبيرا في نسخته الاولى مشيرا الى المشاركة الواسعة من الرياضيين من مختلف دول العالم ، مبينا ان المنافسة كانت قوية وشرسة ، متوقعا ان يتواصل نجاح الترايثلون في السنوات المقبلة بفضل الاهتمام الكبير الذي تجده الرياضية في الامارات.

وردا على اسئلة الصحافيين اذا ما كانت واجهته اي مصاعب خلال مراحل السباق المختلف قال الشيخ ناصر انه اكمل سباق الجري دون صعوبات ، بينما واجه اشكالا طارئا قبل بدء سباق الدراجات لكنه تدارك الموقف بسرعة بعد ان اكتشف ان الدراجة كان في وضع الفرامل ، مضيفا انه سعد بالمنافسة مع الرياضيين في الترايثلون.

واشاد الشيخ ناصر بجودة التحضيرات والترتيبات المميزة التي سبقت انطلاقة الترايثلون ، مؤكدا ان دبي نجحت في تنظيم حدث رياضي كبير ، ضم عددا مقدرا من الرياضيين من مختلف دول العالم وقاراته ، وهو ما يؤكد ان الرياضة قادرة على تقريب الدول وتعزيز علاقات الشعوب مع بعضها.