تتواصل فضائح نادي برشلونة الإسباني ومشاكله المتعددة التي ميزت موسمه الكروي الحالي وأثرت سلبياً على نوعية نتائج الفريق في المسابقات المحلية والأوروبية.

ويعتبر الرئيس السابق للنادي الكتالوني ، ساندور روسيل quot;بطلquot; الفضيحة الجديدة التي فجرتها صحيفة quot;دايلي تليغرافquot; البريطانية، ومرتبطة باحتمال مشاركته في تقديم دولة قطر لرشاوي لبعض أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; قصد الظفر بتنظيم نهائيات مونديال 2022. وهي الاتهامات التي ما فتئت توجه للإمارة الخليجية من طرف الصحافة الأوروبية، دون أن تؤكدها الهيئة الكروية الدولية.

و ذكرت quot;دايلي تليغرافquot; أن ساندرو روسيل قد قام، في سنة 2011، بتحويل مبلغ مليوني جنيه استرليني (2.4 مليون يورو) إلى الحساب البنكي لإبنة الرئيس السابق للإتحاد البرازيلي لكرة القدم، ريكاردو تيكسيرا، عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للعبة، عندما كانت الطفلة تبلغ العاشرة من العمر. وتسلمت هذا المبلغ على حساب توفير بنكي مسجل في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
وألمحت ذات الصحيفة أن روسيل يكون قد يكون وسيطاً بين قطر والبرازيلي ريكاردو تيكسيرا في تحويل ذلك المبلغ الضخم بحكم تمويل quot;مؤسسة قطر للاستثمارquot; لنادي برشلونة و الصداقة التي تربطه بتيكسيرا منذ كان هذا الأخير ممثلاً لشركة quot;نايكيquot; للملابس الرياضية في أمريكا اللاتينية.
وربطت quot;دايلي تليغرافquot; هذا الأمر بالاتهامات التي طالت بعض أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، و quot;الزاعمةquot; بتلقيهم رشاوى مقابل التصويت لصالح استضافة قطر لنهائيات مونديال2022 ،حيث فازت الإمارة الخليجية بحق تنظيم البطولة بعد عملية التصويت التي جرت يوم 02 ديسمبر 2010، لما نالت 14 صوتاً مقابل ثمانية أصوات للمرشح الثاني، الولايات المتحدة الأمريكية.
و ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ذكر ساندرو روسيل ضمن quot;المتورطينquot; في quot;مزاعمquot; شراء قطر لحق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2022، بحيث سبق لمجلة quot; فرانس فوتبولquot; الفرنسية اتهام رئيس quot;البرساquot; السابق و ريكاردو تكسيرا أيضاً بالمشاركة في العملية، وذلك من خلال تحقيق مطول نشرته في مطلع السنة الماضية.
الجدير بالذكر أنّ ساندرو روسيل كان قد استقال من رئاسة نادي برشلونة في يناير الماضي على خلفية اتهامه باختلاس أمول في صفقة ضم اللاعب البرازيلي نيمار من نادي سانتوس في صيف السنة الفارطة.