من المتوقع جداً أن يقدم اتلتيكو مينيرو بلاغاً للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نيكولا أنيلكا الذي تغيب عن توقيع عقده مع النادي البرازيلي. إذ بدا أن المهاجم الفرنسي، الذي غادر وست بروميتش ألبيون الشهر الماضي بعد ايقافه لخمس مباريات بسبب الجدل quot;العنصريquot;، لم يصل إلى ناديه الجديد على رغم منحه مهلة كافية لذلك.

لندن: أكد إدوارد معلوف، مدير نادي اتلتيكو مينيرو البرازيلي، أن نيكولا انيلكا لم يحضر إلى النادي لتوقيع عقده على رغم أنه اعطيت له مهلة حتى يوم الاثنين الماضي. في حين قال أحد وكلاء المهاجم الفرنسي إن وكيله لن يستطع الحضور إلى البرازيل حتى نهاية الأسبوع المقبل.
وبحسب ما ذكره موقع quot;يوروسبورتquot;، فإنه في الوقت الذي أكد معلوف أنها هذه هي المرة الثالثة الذي يقدم اللاعب ووكيله quot;أعذاراًquot; لعدم حضورهما إلى النادي، أضاف رئيس النادي الكسندر خليل أن اتلتيكو يدرس مسألة تقديم شكوى إلى الفيفا ضد اللاعب ووكلاءه بسبب خرق اتفاقهم مع النادي البرازيلي.
وكان مينيرو قد أعلن أن صفقة توقيع انيلكا ستتم في 6 ابريل، مؤكداً أن وثائق ما قبل العقد قد تم توقيعها بالفعل، وأن النادي قام بالتسويق بشكل ضخم جداً عن وصول المهاجم حتى بعد أعذار تأخر وصوله.
وقال معلوف إنه فوجئ على حين غرة يوم الثلاثاء عندما قال وكيل أنيلكا إن لاعب وست بروميتش البيون السابق موجود في الكويت بسبب quot;رحلة دينيةquot;. وأضاف مدير النادي أنه quot;كان من المفروض أن يتم إعلامنا مسبقاً... اتلتيكو هو أكبر بكثير من ذلك. وبالتالي ألغيت الصفقةquot;.
وكان النجم الفرنسي السابق (35 عاماً) قد أعلن استقالته وست بروميتش ألبيون الشهر الماضي وسط تقارير ادعت أنه قد تم طرده لسوء سلوكه الجسيم، بعدما حظره الاتحاد الانكليزي لفترة طويلة بسبب quot;إشارته المسيئة أو غير لائقة أو مهينةquot; التي اعتبرت quot;معادية للساميةquot;، وذلك عندما احتفل بتسجيله هدف التعادل 3-3 لناديه ضد ويستهام في البريمير ليغ في 28 ديسمبر الماضي.
ولكن في أحدث مقابلة له مع صحيفة quot;أخبار متروquot; الفرنسية قال انيلكا إنه اعتبر نفسه ضحية لسوء الفهم. مضيفاً quot;إذا كانت هذه اللفتة تجعلك معادياً للسامية، فإن جميع الكهنة ومستغلي الأطفال جنسياً وجميع المسلمين إرهابيونquot;.
وكان من المفترض أن يشكل انيلكا شراكة ملفتة للنظر مع النجم البرازيلي السابق رونالدينيو، الذي كان زميله في باريس سان جيرمان في وقت مبكر من مطلع الألفية. في الوقت الذي ذكرت وسائل الإعلام البرازيلي أن رونالدينيو قد ساعد في اقناع الفرنسي بالإنضمام إلى النادي الذي يدافع هذا الموسم عن لقب كأس ليبرتادوريس، بطولة أميركا الجنوبية التي تعادل منافسات دوري أبطال أوروبا.