وفقاً لمصادر فإن مقاتل quot;القاعدةquot; الملثم الذي ظهر مؤخراً في شريط فيديو على الانترنت الذي قيل إنه لاعب سابق في صفوف ارسنال وسكن في شرق لندن، أنما هو مواطن برتغالي.

لندن: يُعتقد بأن الشخص الملثم الذي ظهر في شريط فيديو لتنظيم quot;القاعدةquot; واستخدم اسماً مستعاراً، كان قد عاش في منطقة ليتون، شرق لندن. ولكن من غير الواضح ما إذا كان قد تدرب أو ارتبط في أي وقت مع ارسنال. في الوقت الذي أوضح نادي البريمير ليغ أنه لا يعرف هذا الشخص ولا توجد في سجلاته أنه quot;مثل النادي على أي مستوىquot;.
وفي الوقت الذي قالت مصادر، يبدو أنها لا تريد الكشف عن هويتها، لصحيفة quot;ذي غارديانquot; البريطانية إنها لا تعتقد بأنه كان لاعب بدوام كامل ولكنه ربما حضر دورات تدريبية عندما تم تقييم اللاعبين المحتملين، أكد متحدث باسم ارسنال quot;نحن لم نتعرف على هذا الفرد من مقطع الفيديو وليس لدينا أي سجل من أنه قد مثل النادي على أي مستوىquot;.
وسبق أن انتشرت شائعات كاذبة على أنه نجم كرة القدم السابق في الدوري الانكليزي الممتاز لاسانا ديارا (29 عاماً) الذي شارك مع عدد من أندية البريمير ليغ، بما في ذلك ارسنال وتشلسي وبورتسموث، وكذلك ريال مدريد.
ونتيجة لذلك، اضطر لاعب وسط ديارا ndash; الذي يلعب الآن مع لوكوموتيف موسكو ndash; إلى نفي مزاعم بأنه أصبح quot;محارب إسلاميquot; يقاتل في سوريا. قائلاً إن quot;قدميه لم تطأ يوماً ما البلد الذي مزقته الحربquot;.
وأظهرت لقطات للفيديو، التي تم بثها قبل أسبوعين ويبدو أنها صورت في سوريا، أن الشخص يدعو المسلمين في الغرب للسفر إلى المنطقة التي مزقتها الحرب، والقتال مع المسلمين الراديكاليين.
وادعى هذا الشخص، الذي أخفى وجهه ويحمل كلاشنيكوف ايه كيه 47، أن اسمه أبو عيسى الأندلس.
ووفقاً للموقع FiSyria.com الذي بث الفيديو، فإن هذا الشخص قد انتقل إلى لندن من بلده الأصلي ليلعب مع ارسنال بعد أن نشأ جنباً إلى جنب مع لاعبي كرة قدم مشهورين عالمياً. وادعى أن الرجل كان في العاصمة (لندن) قبل عامين من quot;تركه كل شيء للانظام إلى تنظيم القاعدة حليف الدولة الإسلامية في العراق والشامquot;.
وقال الشخص لاحقاً quot;غزونا العديد من المدن، وننفذ الآن الشريعة. ولدينا مناطق حيث الكفار هم الذين يدفعون الضرائب. إذا بقينا في بلدان الكفار فإنه كان علينا أن ندفع الضرائب لهم. هل تريد أن تذل أكثر من هذا؟ فكر في الأمرquot;.
وأضاف quot;إذا كانت لديك عائلة في هذه البلدان (الغربية)، فإنه لا بد لك أن تسجل أولادك في مدارس الكفار. من الذي سيعلم أطفالك؟ ربما سيكون مثليي الجنس، ربما تاجر مخدرات، وربما شاذ جنسياً... من المهم جداً بالنسبة إليك حماية أطفالك، قال الله تعالى إنهم أسوأ المخلوقاتquot;.
ولم يؤكد الموقع، ومقره في روسيا، الهوية السابقة لهذا الشخص على صفحته، الذي أظهر اثنين من أشرطة الفيديو مدة كل واحدة منها ما يقارب من أربع دقائق.
شاهد الفيديو :