تأكدت التسريبات في مدينة جدة السعودية عن احتمال افتتاح منشآت إستاد الملك عبدالله في الأول من أيار (مايو) المقبل، ليشهد نهائي مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.


حيان الهاجري: كانت هذه التسريبات طرحت هذا الخيار، إلى جانب خيار آخر هو افتتاح الإستاد في منتصف أيار (مايو)، مع المباراة الودية، التي ستجمع المنتخبين السعودي والبرتغالي.

ونقلت تقارير صحافية عن مصادر من داخل شركة المقاولات، التي تتولى تنفيذ الإستاد، قولها إن الإستاد سيشهد أول تجربة لحفل الافتتاح، وذلك في 26 نيسان (أبريل) الجاري.

كما نسبت تقارير صحافية عن مصادر أخرى مطلعة تأكيدها أن أربع طائرات خاصة، تملكها شركة أرامكو، الفائزة بترسية مشروع الإستاد الجديد، ستصل إلى جدة في 1 أيار (مايو)، وعلى متنها ضيوف مهمون، ما أكد أن حفل الافتتاح سيتم في ذلك اليوم.

هذا الإستاد يتّسع لأكثر من 65 ألف متفرج، ويضم كبائن خاصة للشخصيات، ومناطق ترفيهية ومطاعم، وملاعب إضافية، وإستديوهات تلفزيونية، ومقار للمؤتمرات الصحافية، وغرف تجهيز لم تعرف ملاعب الخليج مثيلًا لها.

وكانت شركة أرامكو فازت بترسية المشروع، وبدأت شركتا المهيديب السعودية وquot;BESIXquot; البلجيكية العمل في المنشأة في أوائل العام 2012، بتكلفة تصل إلى 1.9 مليار ريال سعودي.