أكدت صحيفة إسبانية اقتراب الدولي البرازيلي ديفيد لويز مدافع تشلسي الإنكليزي من الانضمام إلى صفوف برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن إدارة برشلونة في انتظار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع عقوبة الإيقاف بعدم التعاقد مع لاعبين جدد حتى صيف عام 2015 من أجل حسم صفقة الدولي البرازيلي والانتقال إلى ملعب كامب نو لخلافة كارلوس بويول في خط الدفاع.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن لويز يعد الشريك الأنسب لجيرارد بيكيه في خط دفاع البلوغرانا في الموسم المقبل بعد إعلان بويول رحيله عن البلوغرانا في نهاية الموسم الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدولي البرازيلي الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ27 هذه الأيام تلقى عرضاً رسمياً من برشلونة بقيمة 37.5 مليون يورو مع انتظار موافقة مدافع بنفيكا البرتغالي السابق على اللعب في ملعب كامب نو.

ولفتت الصحيفة أن تير شتيغن حارس مرمى بروسيا مونشنغلادباخ الألماني هو خليفة فيكتور فالديس في حراسة مرمى برشلونة في الموسم المقبل.

وحاول برشلونة التعاقد مع المدافعين البرازيليين تياغو سيلفا وديفيد لويز لكن إدارتي باريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي الإنكليزي رفضت قبول عرض النادي الكتالوني.

وعانى لويز كثيراً من اعتماد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الثنائي جون تيري وغاري كاهيل في خط الدفاع ليضطر مدرب ريال مدريد السابق بالزج باللاعب البرازيلي في خط الوسط بجانب فرانك لامبارد وراميريز وجون أوبي ميكيل.