أبدى مدربا ريال مدريد الإسباني و بايرن مينويخ الألماني احتراماً متبادلاً لفريقيهما قبل المواجهة القوية التي ستجمعهما، مساء الأربعاء، بملعب quot;سانتياغو بيرنابيوquot; بالعاصمة الإسبانية في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وذكر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، خلال مؤتمر صحافي، الثلاثاء، أنّه يحترم كثيراً بايرن ميونيخ و أنّه لا يخشى لاعباً معيناً بل quot;اللعب الجماعي للفريقquot;.
وتابع متحدثاً عن المباراة:quot; سنسعى للعب بأفضل ما يمكن والفريق الذي سيظهر بمستوى أحسن فوق الميدان هو من سيفوزquot;..
وأكد أنشيلوتي أنّ الهدف الأول لريال مدريد هو بلوغ نهائي المسابقة الأوروبية و أنّ الاكتفاء بخوض الدور نصف النهائي quot;لا يعتبرquot; إنجازاً quot;، موضحاً أن quot;الحسم في هوية الفريق المتأهل سيكون يوم الثلاثاء القادم quot;، أي في مباراة الإياب المقرر بمدينة ميونيخ الألمانية.
وبحكم أنّ لقاء الذهاب بمدريد لن يكون حاسماً فقد أكد أنشيلوتي أنّه لن يقوم بالمخاطرة بإقحام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حالة عدم التأكد من تعافيه نهائياً من الإصابة التي أبعدته عن الميادين منذ أسبوعين.
وأوضح المدرب الإيطالي أنّ كريستيانو شارك بشكل طبيعي في مران الثلاثاء، مثلما فعل خلال الأيام الماضية و سيخضع لفحص طبي جديد لكي يتم التأكد من تعافيه بشكل كامل، وبعدها سيتم اتخاذ القرار بشأن مشاركته في مباراة الأربعاء.
وقد أخدت مشاركة رونالدو في مباراة الذهاب قسط لا بأس به في المؤتمر الصحافي لكارلو أنشيلوتي، مثلما كان الشأن ايضاً في المؤتمر الصحافي للمدير الفني لنادي بايرن ميونيخ، بيب غوارديولا، الذي أشار أنّه يتمنى مشاركة quot;الدونquot; عندما قال:quot; quot;ليت كريستيانو يلعب، كرة القدم لعبة جماعية من أجل الجماهير التي ترغب في رؤية الأفضل وهو واحد من أفضل اللاعبين دون شكquot;.
ورأى الإسباني غوارديولا أن ريال مدريد قد تطور كثيراً خلال الموسم الجاري، حين قال quot;شاهدتهم في بداية الموسم ومنتصفه والآن قرب النهاية، والحقيقة أنهم تطوروا كثيراً في عملية طبيعية يحتاجها أي مدرب لمعرفة امكانيات كل لاعبيه وإحداث التغييرات المناسبةquot;.
وتابع مستطرداً quot;ريال مدريد هو دائما ريال مدريد، سواء مع مدربه الحالي أو آخر، في ظل وجود هؤلاء اللاعبين أو غيرهم، دائما ما يوجد شيء خاص يميزهم، إنه من أصعب المنافسين الذين من الممكن أن تواجههم على الصعيد الفردي في نصف النهائيquot;.
واعتبر مدرب البايرن أنّ قوة منافسه في الموسم الحالي تكمن في السرعة الخارقة لخط هجومه وأوضح قائلاً: quot;لا أعرف كيف يفعلون هذا الأمر، ولكن الريال دائما ما يتعاقد مع اللاعبين الذين يركضون كثيراً، لديهم أربعة هم دي ماريا وبيل وكريستيانو وبنزيمة، وهم قتلة في المساحات الفارغة، اللعب أمامهم ليس سهلاً، ولكن سنحاول الهجوم بأفضل صورة ممكنة والدفاع بأفضل شكل ممكن وتقديم مباراة تريحناquot;.
الجدير بالذكر أنّ نادي بايرن ميونيخ هو حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي توج به في الموسم الماضي بقيادة المدرب الألماني المعتزل بوب هينكس