أقر الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد أن منافسه المباشر تشلسي الإنكليزي بات يمتلك الأفضلية في حسم مسألة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء المواجهة الأولى بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي عقب نهاية المباراة:quot;كانت المباراة صعبة مثل مباريات الدور قبل النهائي ولم يتمكن أي فريق من انتزاع الأفضلية في النتيجة. كل مدرب يختار الطريقة المناسبة وفقا للاعبيه. وفي النهاية خرج مورينيو بنتيجة جيدةquot;.

وأضاف المدرب:quot;على ملعب المنافس وأمام جماهيره وفي ظل الأجواء المصاحبة سيشعر تشلسي براحة أكبر لكننا سنقاتل بكل قوةquot;.

وسيطر أتلتيكو مدريد على مباراة الذهاب في ملعب فيسنتي كالديرون بشكل كاسح لكنه فشل في ترجمة تفوقه إلى أهداف بسبب الخطة الدفاعية التي لعب بها مورينيو.

أما مورينيو فقد وصف مباراة الثلاثاء بأنها مباراة للرجال وفيها قتال كبير مؤكداً أنها كانت مباراة خططية ومتوازنة.

وتابع قائلاً:quot;أتلتيكو استحوذ على الكرة لفترات أطول لكن رغم المشاكل التي عانينا منها خرجنا بهذه النتيجة من أهم مباراة للمنافسquot;.

وأردف:quot;الآن ستقام مباراة أخرى في ستامفورد بريدج. هذه ليست نتيجة رائعة لكني كنت أعرف أنه ليس من السهل تجنب الهزيمةquot;.

ويكفي تشلسي الفوز بأي نتيجة في ملعبه من أجل بلوغ المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا في لشبونة فيما بات أتلتيكو مطالباً بالتسجيل في ستامفورد بريدج لإقصاء الفريق اللندني من المسابقة الأوروبية.