كشفت وسائل الإعلام الإنكليزية كواليس تدخل السير أليكس فيرغسون في قرار إقالة مواطنه ديفيد مويز من تدريب مانشستر يونايتد قبل نهاية الموسم بثلاث جولات.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن السير أليكس فيرغسون اجتمع بمسؤولين في مانشستر يونايتد في أحد الفنادق بشكل سري ليلة الأحد واطلع على أوضاع غرفة تغيير الملابس في فريق الشياطين الحمر وما آل إليه حال فريق ملعب أولدترافورد ليوافق في نهاية المطاف على قرار إقالة مواطنه مويز الذي اختاره خليفة له في مسرح الأحلام.

في المقابل، كشفت صحيفة الميرور البريطانية أن فيرغسون سيكون ضمن طاقم إدارة النادي الإنكليزي الذي سيكلف باختيار مدرب جديد لليونايتد مشددة أن أسطورة التدريب لن يكون الرجل الوحيد في عملية الاختيار هذه المرة خلفاً لما حدث بعد إعلانه اعتزال التدريب نهائياً عقب 27 عاماً في تدريب الشياطين الحمر.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة مانشستر يونايتد أعلمت مويز بقرار الإقالة في الساعة 7:40 بتوقيت مدينة مانشستر ليرحل المدرب الأسكتلندي قبل أن يكمل عاماً داخل جدران النادي الإنكليزي.

وخرج اليونايتد خالي الوفاض هذا الموسم حيث ابتعد عن المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفشل في المنافسة على لقبي كأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة الإنكليزي وأقصي على يد بايرن ميونيخ الألماني في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.