أفادت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة حسم مسألة انتقال مدافع بروسيا دورتموند الألماني ماتس هاملز إلى صفوفه من أجل تعزيز خط دفاع الفريق الكتالوني في الموسم القادم.

وأشارت تلك التقارير الصحفية أن إدارة برشلونة وضعت 100 مليون يورو لتعزيز صفوف الفريق الأول بلاعبين حدد خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة بعدما رفع الفيفا العقوبة الموقعة على النادي بعدم التوقيع مع أي لاعب لفترتين من الانتقالات.

وأضافت تلك التقارير أن 9 من لاعبي الفريق الحالي في برشلونة على وشك الرحيل هم الحارسان فيكتور فالديس وخوسيه مانويل بينتو وكارلوس بويول وألكسندر سونغ وجوناثان دوس سانتوس وكريستيان تيو وإيساك كوينكا وإبراهيم أفيلاي.

كما يقترب الثنائي سيسك فابريغاس وأليكسيس سانشيز من الرحيل عن صفوف برشلونة في الصيف المقبل من أجل انضمام الأول إلى مانشستر يونايتد أو أرسنال الإنكليزي والثاني إلى يوفنتوس الإيطالي.

واقترب برشلونة بشدة من الإعلان رسمياً عن تعاقده مع تير شتيغن حارس مرمى بروسيا مونشنغلادباخ الألماني لخلافة فيكتور فالديس في حماية العرين الكتالوني.

وكان النجم الكرواتي الشاب ألين خاليلوفيتش قد أعلن بنفسه إنهاء صفقة انتقاله إلى برشلونة الفريق الرديف قادماً من فريقه دينامو زغرب في عقد لمدة 5 سنوات.