أكد البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي السابق لباريس سان جرمان بإن رحيله عن تدريب فريقه السابق ميلان الإيطالي كان يعود للاختلافات الشخصية بينه وبين إدارة الروسونيري ، مؤكداً على الصعيد ذاته بإنه لم يندم إطلاقاً على ترك تدريب فريق ميلانو الآخر الإنتر من أجل تولي مهام المدير الرياضي بنادي باريس سان جرمان الفرنسي .

وكان ليوناردو قد بدأ مسيرته التدريبية في نادي ميلان ، حيث عمل في البداية ككشاف لمواهب النادي حتى تولى مهام الإشراف على الفريق اللومباردي ، غير أن التقارير في ذلك الوقت أشارت إلى أن رحيله عن تدريب ميلان تمثل في اختلافات في وجهات النظر حول الفريق مع الإيطالي أدريانو غالياني الرئيس التنفيذي للنادي .
وأوضح ليوناردو في تصريح لـ quot; يو أو أل أيسبروت quot; عن سبب رحيله عن صفوف ميلان ، حيث قال :quot; غادرت ميلان بسبب مشاكل شخصية وسوء فهم للعمل الذي أقدمه ، وقد بدأت بالشعور بإنني شخص غير مرغوب فيه بالنادي quot;.
وتابع :quot; في ذلك الوقت كنت حراً لقبول أي عرض تدريبي آخر، وبحكم علاقتي الممتازة مع ماسيمو موراتي ، فقد قبلت تدريب الإنتر وخوض التحدي المتمثل بتدريبه والذي كان بالنسبة لي تجربة عظيمة quot;.
وأكمل :quot; لقد تعرضت حينها للانتقادات ، وهذا أمر طبيعي ، لأنه أي شخص يقرر الانضمام للغريم التقليدي لفريقه سيكون عرضة لذلك ، فاحترامي لميلان لم يتغير ، والأمر ذاته لم يتغير بعلاقتي الجيدة مع مسؤولي الإنتر quot;.
وكان ليوناردو لم يستمر طويلاً في تدريب الإنتر ، حيث قرر الرحيل من أجل أن يتولى مهام المدير الرياضي بنادي باريس سان جرمان ويشارك في المشروع الجديد للنادي الباريسي .
وحول إذا ماشعر بالندم بعد رحيله عن صفوف الإنتر من أجل العمل في باريس سان جرمان ، حيث قال :quot; لا يوجد أي شىء اشعر بالأسف عليه ، لأن مسؤولي باريس سان جرمان قدموا لي الحرية في العمل والاستقلالية من أجل بناء فريق قادر على خوض غمار دوري أبطال أوروبا ، وهو ما جعلني أقبل عرضهم المقدم لي ، تماماً مثلما تأتيك عروض من ناديي ميلان والإنتر فإنك لا تستطيع تجاهلها quot;.