&حقق الحصان العالمي ماركيز، الميدالية الذهبية وكأس فئة الفحول في بطولة مونتن لجمال الخيل العربية الأصيلة،&بحصوله على أعلى الدرجات 94%، مكملاً تألقه بإحراز كأس "السبريم شامبيون".


حقق الحصان العالمي ماركيز الميدالية الذهبية وكأس فئة الفحول في بطولة مونتن لجمال الخيل العربية الأصيلة، بعد أن أقصى الفحول المشاركة بحصوله على أعلى درجات الجمال (94.9 بالمئة) وأكمل تألقه بحصوله على كأس "السبريم شامبيون"، التي تمنح لأجمل حصان&من جميع الفئات السنية بالبطولة، وجاء الفوز بعد تصويت لجنة التحكيم بالإجماع بأنه الأجمل والاحق بجدارة واستحقاق، وحل بمركز الوصافة الحصان "أمير الشقب" من قطر وجاء بالمركز الثالث الحصان الإسباني "شنغهاي".

وحققت الخالدية برونزية الأفراس عبر الفرس أثينا، وكذلك برونزية فئة المهور الذكور عمر سنة بواسطة المهر لؤي الخالدية.

البطولة التي شهدتها مدينة مونتن الفرنسية، وتعد من أقوى بطولات العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة، وبوابة بطولة العالم المقبلة بالعاصمة الفرنسية باريس، أقيمت على مدى يومين بمشاركة 183 جواداً من 15 دولة تنافست على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لجميع الفئات السنية.

من جهتها، أكدت مديرة البطولة كريستين شازيل أن هذه المسابقة تعد من أهم وأقوى المسابقات الدولية لجمال الخيول العربية، نظرًا لوجود ابطال عالم من جميع الفئات تحاول اثبات وجودها والتأهل من جديد لبطولة العالم المقبلة والدليل كثرة ونوعية الخيل المشاركة.

وقالت: "الأجمل من ذلك التواجد الدائم للأمير خالد بن سلطان الداعم الكبير والعاشق للجواد العربي الأصيل ووجوده يدفعنا بتقديم المزيد من الاهتمام بهذا المخلوق الجميل، وبهذه المناسبة ابارك له&حصول الخالدية على الميدالية الذهبية وكأس "السبريم شامبيون" التي تحققت للفروسية السعودية من خلال العالمي ماركيز الذي يعد من أجمل خيول العالم ويحظى بسمعه كبيرة على مستوى العالم، كما أهنئ جميع الملاك الفائزين بهذه المسابقة الهامة".

وقال مدير عام إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف: "ما تحقق اليوم يعدّ فخراً للجياد السعودية، وفوز ماركيزكان متوقع نظرًا لسمعته العالمية ومواصفاته العربية الأصيلة التي يتميز بها عن غيره من خيول العالم بجمال الشكل والشخصية العربية الجذابة وجمال الحركة الحرة والدليل حصوله على رقم قياسي جديد، وهو 94.9، وبالإجماع من قبل لجنة التحكيم، وبهذه المناسبة أهنئ الأمير خالد بن سلطان الداعم لإسطبلات الخالدية بمشاركاتها الإقليمية والعالمية في مسابقات الجمال والسرعة، ونتمنى أن نحافظ على هذه الانجازات العالمية باسم الفروسية السعودية رياضة الذهب".

وتسعد الخالدية لخوض غمار سباق السرعة الأسبوع المقبل في باريس على كأس رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، والمخصص للخيل العربية الأصيلة (الفئة الأولى).

ويمثل الخالدية بالسباق المهر المنتج محليًا (غضنفر الخالدية) بطل كأس ملك المغرب العام الماضي، وتواصل أصايل الخالدية المشاركة بالعديد من المنافسات الأوروبية المقبلة منها البطولة الاوروبية وبطولة المملكة المتحدة وبراغ وأخن وغيرها استعدادًا لكأس العالم المقبلة في نهاية شهر نوفمبر في باريس.

&

&

&

&