&نجح مصفف الشعر الأمريكي روب فيريل من خطف النجومية من لاعبي كرة القدم المتواجدين في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما أصبح صالون حلاقته الذي يقع في مدينة سان انطونيو أشهر من ملاعب كرة القدم بفضل ابتكاره لقصات شعر جديدة لزبائنه تقوم على تحليق و تصفيف شعرهم حسب أشكال اللاعبين ونجوم الرياضة خاصة نجوم كرة القدم امثال الارجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو.

&وكشف فيريل انه يستخدم في بداية التصفيف شفرة الحلاقة لتحديد الرسم ثم يظللها مستخدما قلم الكحل حتى تظهر في أجمل صورة لها ، مضيفاً بأنه أضطر إلى تلبية رغبات عدد من الزبائن بتلوين شكل الصورة رغم انه ينصحهم بتفادي استعمال الألوان لتاثيرها السلبي على الشعر.&
&
و لتفادي الوقوع في أي خطأ في رسم صورة و شكل اللاعب المطلوب يستعين فيريل بهاتفه المحمول و يعرض صورة النجم المطلوب أمامه لتساعده على إتمام العمل بدقة متناهية .
&
و كشف فيريل في تصريحات له تناقلتها عدد من الوسائل الإعلامية انه ابتكر طريقة رسم النجوم من خلال تصفيف الشعر عبر الطلبات الغريبة التي كان يطلبها عدد من زبائنه خاصة الاطفال الذين كانوا يطلبون منه ان يرسم على شعرهم صور اقاربهم لتتطور الطلبات إلى رسم صور نجوم الرياضة و اضاف بأنه قبل مونديال 2014 قام برسم أشكال نجوم كلة السلة الرياضة الأشهر في أمريكا.
&
و اشار فيريل إلى أنه اضطر ايضاً إلى توظيف مساعدين له لتلبية الاعداد الغفيرة من الزبائن تزامنا مع المونديال الذي يعرف نسبة اقبال كبيرة على مشاهدته في الولايات المتحدة.
&
ورغم بروز لاعبين في هذا المونديال أمثال الألماني طوني كروس وإقصاء رونالدو من الدور الأول إلا ان الدون و البرغوث حافظ على نجوميتهما في صالون فيريل وفق ما أكده المعني الذي قال بأن الحارس تيم هاوارد الذي تألق في البرازيل يعد اكثر نجوم المنتخب الأمريكي طلباً من قبل المترددين على محله.
&
و تشهد دورات كأس العالم بروز تقليعات و &قصات شعر جديدة يبتكرها مصففي الشعر لتصبح ظاهرة المونديال في ظل الحضور الإعلامي الكبير و تركيز عدسات المصورين على الجمهور فيحرص العشاق على ابرزها بعضهم ترمز لمنتخباتهم و آخرى لنجومهم المفضلين.