&لا تزال دولة كوريا الشمالية تستغبي شعبها الذي يعيش في عزلة تامة عن العالم الخارجي. وقد وصلت بها " الوقاحة" حد إعلان تأهل منتخبها لكرة القدم إلى نهائي بطولة كأس العالم 2014المقامة حالياً في البرازيل.


الجزائر :&وقد أعلن التلفزيون الحكومي لكوريا الشمالية بلوغ منتخب هذا البلد الآسيوي لنهائي مونديال البرازيل لكرة القدم 2014 ، ليواجه منتخب البرتغال، ما يجعل أنّ العالم بأسره&يعلم أن النهائي يقام بين ألمانيا والأرجنتين ماعدا الشعب الكوري الشمالي الذي أصبح يحمل في ذاكرته الجماعية أن منتخب بلده هو من ينشط نهائي المونديال.
&
وبث تلفزيون كوريا الشمالية، الناطق باسم حكومة البلد، خبراً يؤكد تخطي منتخب كوريا الشمالية ( الذي لم يتأهل لمونديال البرازيل ) لدور المجموعات وتخطيه لكل منافسيه، بل ووصوله للنهائي ليواجه البرتغال، &كما وأعلن أن كوريا الشمالية&وقعت في مجموعة الصين وأميركا واليابان وقام بوضع نتائج غريبة تؤكد فوز كوريا الشمالية في كل مبارياتها.
&
و قد بلغت جرأة التلفزيون الكوري الشمالي حد عرض مقطع فيديو لجماهير في البرازيل تهتف للرئيس الكوري الشمالي، كيم جونج أون، &بعد هذا الإنجاز التاريخي لهذه الدولة التي تعيش في عزلة ويحظر فيها استخدام وسائل الاتصالات كالانترنت والمحمول، حيث يتلقى الشعب كل أخباره من التلفزيون الحكومي.&
&
شاهد الفيديو :&
&