&ذكرت عدد من التقارير الإسبانية بأن الإتحاد البرازيلي سيبدأ محاولاته الجدية بإقناع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي تشلسي الإنكليزي من أجل توليه مهام الإشراف على المنتخب البرازيلي خلفاً للمدرب لويس فيلبي سكولاري الذي سيتم إقالته خلال الساعات القليلة القادمة بعد المستويات المتذبذبة لنجوم السامبا خلال المونديال الذي أقيم على أراضيها .

&وكشفت صحيفة " ماركا " الإسبانية أن الإتحاد البرازيلي سيعلن رحيل سكولاري عن تدريب المنتخب البرازيلي خلال الساعات القليلة القادمة بعد المستويات المهزوزة التي قدمها المنتخب البرازيلي طوال منافسات كأس العالم حتى انتهت بخروجه المذل بسباعية أمام المنتخب الألماني 7 - 1 &في الدور النصف نهائي من مونديال البرازيل .
&
وبحسب الصحيفة أن الإتحاد البرازيلي قد وقع اختياره على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من أجل فتح مفاوضات معه لإقناعه بتدريب المنتخب البرازيلي خلفاً لسكولاري ، وقيادته للسيلساو في البطولات القادمة بدء من بطولة & كوبا أمريكا الجنوبية 2015 بتشيلي .
&
واشارت الصحيفة بأنه على الرغم من من العرض البرازيلي المغري لمورينيو وإستعداده لدفع الشرط الجزائي الذي يربطه بالنادي اللندني ، إلا أن المدرب المدرب البرتغالي لا يرغب بترك الإشراف على تدريب الفريق اللندني والاتجاه لتدريب المنتخبات .
&
تجدر الإشارة أن مورينيو قد أكد في تصريحات للصحافة الإنكليزية رفضه الانتظار لسنتين لمواجهة منافسة في بطولة كبرى، وأن تدريب المنتخبات لا يراها وظيفة له الآن، ولا يعتقد أنها ستكون وظيفة له في غضون 7 أعوام قادمة أو ربما الـ15 أعوام من الآن .