كشفت تقارير صحفية عن أن ناديي ريال مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي كثفا من المفاوضات الجارية بيتهما بشأن صفقة انتقال النجم الكولومبي الصاعد خيمس رودريغيز من نادي الإمارة الفرنسية إلى النادي الملكي.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن صانع ألعاب موناكو الفرنسي بات قريبا من الانتقال الى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وأن الصفقة أغلقت مقابل 80 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي إلى أن موضوع النقاش الدائر بين الطرفين في الوقت الحالي هو إمكانية إدارج لاعب أو لاعبين ضمن الصفقة من أجل تخفيضها.

وحسب الصحيفة فإن إدارة النادي الملكي رفضت إدراج أياً من البرتغاليين فابيو كوينتراو وبيبي ضمن الصفقة، وعرضت البرازيلي كاسيميرو بدلا عنهما، وهو ما رفضه النادي الفرنسي، واشترط بدلا منهما ادراج الحارس دييغو لوبيز المطلوب للعديد من الأندية.

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد يسعى لحل مشكلة حراسة المرمى في ظل وجود العملاقين إيكر كاسياس ولوبيز، حيث سيتجه للتخلي عن أحدهما خصوصا بعد اقترابه من التعاقد مع الحرس الكوستاريكي كيلور نافاس مقابل 10 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ونظرا لهذا السيناريو، فإن إدارة النادي الملكي قد قررت بيع لوبيز والإبقاء على كاسياس، وهو ما فتح الباب أمام نادي موناكو لتحقيق حلمه القديم بضم الحارس الإسباني في مايو عام 2013.

ووفقا للصحيفة فإنه وفي حال رفض دييغو لوبيز الانتقال الى موناكو، فإن ريال مدريد سيحاول إدراج الألماني سامي خضيرة ضمن الصفقة، فالنجم المتوج بكأس العالم لم يجدد عقده مع النادي الملكي حتى الآن على الرغم من أنه ينتهي عام 2015.

واعتبرت الصحيفة أن كل ذلك ما زال حبرا على ورق، إذ أن صفقة ضم النجم الكولومبي لن تتم إلا في حال رحيل النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، المطلوب للعديد من الأندية ومنها موناكو وباريس سان جيرمان، وتقدر القيمة السوقية للاعب بحوالي 60 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيتم استغلاله لحسم صفة صاحب الحذاء الذهبي في مونديال البرازيل.

&