&استثنت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الإماراتي لكرة القدم على استثناء 7 لاعبين من سقف الرواتب المحدد سلفا بـ "مليون و800 الف درهم"، وفتح سقف التعاقدات أمام هؤلاء اللاعبين دون حد أقصى، كما أقرت الجمعية العمومية استثناء 3 لاعبين بزيادة رواتبهم 50% لتصبح مليونا و800 الف درهم.


&دبي :&وكان اتحاد الكرة الإماراتي تعرض لحملة انتقادات قوية من لاعبين ووكلاء لاعبين للمطالبة بفتح سقف رواتب اللاعبين دون أي استثناء أسوة باللاعبين الاجانب، وهذا ما دفع بالأندية للتحرك في هذا الموضوع.&

&واعتبر الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة هزام الظاهري ان اجتماع الجمعية العمومية كان ايجابياً ومثمرا بشهادة ممثلي الأندية، وقد تتضمن جدول الاعمال استعراض تعديلات لوائح اللجان القانونية في الاتحاد "الانضباط والاستئناف وفض المنازعات وأوضاع اللاعبين"، والنظام الأساسي، والتي تم تعديلها وفق متطلبات العمل.
&
ووافقت &الجمعية العمومية &على إضافة عنصر نسائي إلى عضوية مجلس الإدارة، ليصبح العدد 13 عضوا من بينهم الرئيس ونائبيه.
&
وأحالت الجمعية العمومية مقترح نادي الوحدة باعتبار اللاعب الآسيوي من ضمن اللاعبين الأربعة الأجانب الذين يحق لهم المشاركة في دوري الخليج العربي للأندية المحترفة، بعد تزايد حالات التحايل على اللوائح بتجنيس بعض اللاعبين كآسيويين، مما تسبب في احتجاج البعض لعدم تكافئ الفرص إلى الدراسة الفنية لتحديد مدى فائدة هذا الامر.
&
كما تمت إحالة الموافقة على قيد 5 لاعبين أجانب في قائمة الفريق الأول لكل نادٍ بدوري الخليج العربي على ان تقتصر مشاركة 4 منهم فقط داخل الملعب، إلى الدراسة الفنية أيضا لتحديد مدى فائدة الأمر فنياً وبما يخدم المصلحة العامة للكرة الإماراتية.
&
وقد وافقت الجمعية العمومية على إلغاء المادة 16 من لائحة الانضباط، والتي كانت تتيح لأي شخص تقديم شكوى للأمانة العامة حول أي تصرف أو سلوك سواء للاعبين أو مدربين أو اداريين أو حكام.
&
وكانت لجنة الانضباط في إتحاد الكرة عاقبت الموسم الماضي في غضون أسبوع واحد، الروماني كوزمين مدرب الأهلي بالإيقاف 3 مباريات وتغريمه 100 ألف درهم، بسبب شكوى من أحد المشجعين، كما تم إيقاف حارس مرمى نادي العين داوود سليمان 3 مباريات وغرامة 10 آلاف درهم، وذلك بناء على شكاوى تقدم بها 3 مشجعين ضدهما لقيمهما بسلوك غير رياضي على حد الشكوى التي تقدموا بها في حقهم.