&أعلن نادي برشلونة الإسباني عن ضمه للمدافع الفرنسي جيريمي ماثيو من نادي فالنسيا الإسباني بعد شد وجذب في مفاوضات استمرت لأسابيع بين إدارة الناديين .

&وكشف النادي على موقعه على شبكة الإنتر نت بأن اللاعب وقع لصفوف النادي بعقد يمتد إلى 4 مواسم ، غير أنه لم يكشف عن التفاصيل المالية للصفقة ، ويأتي التعاقد مع المدافع الفرنسي البالغ من العمر 30 عاماً من اجل تعويض قائد الفريق كارليس بويول في مركز قلب الدفاع بعد اعتزال الأخير اللعب &.
&
وبحسب الصحافة الكتالونية فأن الصفقة كلفت الخزائن الكتالونية 20 مليون يورو ، وهي قيمة كسر الشرط الجزائي بين اللاعب وناديه فالنسيا ، حيث دفع البارسا 10 ملايين يورو لنادي فالنسيا بعد تعاقده مع اللاعب ، على أن يتم دفع الـ 10 ملايين يورو الآخرى مستقبلاً على شكل أقساط بحسب ما أتفق عليه الناديين .
&
وكان اللاعب قد أبدى رغبته الكبيرة في الانضمام لصفوف البلوغرانا ، مطالباً إدارة ناديه بالموافقة على العرض الكتالوني بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، حتى أنه قد غاب عن المباراة الاعدادية الأولى للخفافيش أمام نادي بايرويت اعتراضاً على تعنت إدارة ناديه بالسماح له بالرحيل لصفوف برشلونة ، على الرغم ان جميع لاعبي الفريق حضروا هذه المباراة وهو ما تسبب في خوض اللاعب لمعركة ضد إدارته حتى يقنع مسؤولي فالنسيا بالاستغناء عنه.&
&
وكانت إدارة فالنسيا قد ابدت ترحيبها بانتقال اللاعب ماثيو لكنها رفضت بشكل مطلق التخلي عنه بأقل من 20 مليون يورو على اعتبار ان اللاعب لا يزال مرتبط بعقد مع الفريق في وقت عبر هو عن رغبته في الانتقال إلى النو كامب ليكون ضمن تشكيلة إنريكي الموسم المقبل . &&
&
وانضم ماتيو الى فالنسيا عام 2009 بعد ان دافع عن الوان سوشو وتولوز.
&
&يذكر أن نادي برشلونة يراهن على إبرام ثلاث صفقات إضافية مع ثلاثة مدافعين لغلق باب الانتدابات و التفرغ نهائياً للاعداد للموسم الجديد الذي سينطلق في أواخر أغسطس.