&لم يكشف نادي ريال مدريد الإسباني عن قيمة صفقة ضمّه اللاعب الدولي الكولومبي خيمس رودريغيز من نادي موناكو الفرنسي، لكن مصادر صحافية مطلعة عدة قدرتها بمبلغ 80 مليون يورو، أي أقل بـ 5 &ملايين يورو فقط عن المبلغ الذي اشترطته إدارة فريق الإمارة الفرنسية لتسريح نجمها الذي استقدمته في الموسم الماضي من نادي بورتو البرتغالي مقابل 48 مليون يورو.

&الجزائر :&ويعتبر مبلغ 80 مليون يورو الذي صرفه النادي الملكي للاستفادة من خدمات هداف مونديال البرازيل الأخير، بمثابة خامس أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين. و قصد إشباع فضول قرائها فضلت " إيلاف" استعراض باقي الصفقات التسع الأخرى ضمن قائمة أغلى 10 صفقات.
&
الويلزي غاريث بيل:&
&
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أنّه استقدم المهاجم الدولي الويلزي غاريث بيل من نادي توتنهام الإنكليزي في صيف 2013 مقابل 91 مليون يورو. ولكن مصادر مسؤولة من الفريقين كشفت لاحقاً أنّ القيمة الحقيقية للصفقة قدرت ب100 مليون يورو.
&
البرتغالي كريستيانو رونالدو:
&
&في سنة 2009، وعد فلورنتينو بيريز بجلب البرتغالي كريسايتنو رونالدو إلى ريال مدريد في حالة إعادة انتخابه. وقد اضطر للوفاء بوعده فدفع مبلغ 94 مليون يورو لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&
البرازيلي نيمار داسيلفا :&
&
على غرار صفقة غاريث بيل مع ريال مدريد فإنّ القيمة الحقيقية التي صرفها نادي برشلونة لضم البرازيلي نيمار داسيلفا &من نادي سانتوس البرازيلي تقدر ب86.2 مليون يورو &وليس 57 مليون يورو مثلما اعلن عنه النادي الكاتالوني في صيف 2013.
&
الأوروغوياني لويس سواريز:&
&
يعتبر المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز بمثابة &أغلى لاعب في الصيف الحالي بحيث ضمه نادي برشلونة من ليفربول الإنكليزي مقابل 81 مليون يورو.
&
الكولومبي خيمس رودريغيز:
&
&بدفعه مبلغ 80 مليون يورو لنادي موناكو الفرنسي يكون ريال مدريد قد أكد أنّه النادي الأكثر صرفاً للأموال لجلب النجوم الجدد.
&
الفرنسي زين الدين زيدان:&
&
عندما التحق الفرنسي زين الدين زيدان بنادي ريال مدريد في سنة 2001 قادماً من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 75 مليون يورو، كان يعتبر أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين وقد ظل كذلك لمدة ثماني سنوات كاملة، قبل أن يزيحه عن العرش البرتغالي كريستيانو رونالدو في عام 2009.
&
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش:&
&
اضطر نادي برشلونة إلى تقديم 45 مليون يورو زائد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لنادي أنتر ميلان قصد الظفر بخدمات الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في صيف 2009، لتقدر بذلك القيمة الإجمالية للصفقة بمبلغ 70 مليون يورو.
&
الأوروغويانني إيديسون كافاني:&
&
يعتبر المهاجم الدولي الأوروغوياني إيديسون كافاني بمثابة أغلى صفقة في تاريخ الدوري الفرنسي لكرة القدم بحيث دفع فريقه باريس سان جيرمان في صيف العام الماضي مبلغ 64 مليون يورو قصد جلبه من نادي نابولي الإيطالي&
&
البرازيلي كاكا:&
&
بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سنة 2007، فإنّ البرازيلي كاكا رحل، عامين بعد ذلك، عن نادي ميلان الإيطالي للانضمام لنادي ريال مدريد الإسباني في صفقة بلغت قيمتها 67.2 مليون يورو .
&
البرتغالي لويس فيغو:&
&
يعتبر النجم البرتغالي لويس فيغو من اللاعبين القلائل الذين دافعوا عن ألوان الغريمين التقليديين ريال مدريد و برشلونة. وقد صرف النادي الملكي مبلغ 61.7 مليون يورو لضمه من النادي الكاتالوني في سنة 2000
&