&تقترب أم بي سي من تغطية مباريات الدوري السعودي، بعد توقيعها اتفاقية تعاون حصرية لتغطية رياضية محلية بمواصفات عالمية.

&وقّعت مجموعة أم بي سي وشركة "العالمية" المختصّة في الإنتاج الرياضي اتفاقية تعاون حصري، تعكس الجهوزية التامة لتوفير تغطيات رياضية وكروية محلية بمواصفات عالمية.
&
حضر مراسم التوقيع علي الحديثي، المشرف العام على مجموعة أم بي سي، وسلطان عبدالله المحيسن، مدير عام "العالمية". وبذلك، تكون مجموعة أم بي سي وضعت كافة إمكاناتها الإنتاجية والفنية والتسويقية واللوجستية، إلى جانب خبرة طواقم العالمية، المختصّة في البث الرياضي المباشر وملحقاته، في خدمة عشّاق الرياضة وجمهور الكُرة في المملكة العربية السعودية، الذين سيتمتّعون بمُشاهدة رياضية فريدة تُضاهي، في جودتها البصرية والسمعية، نظيراتها في المباريات الدولية والمحافل الرياضية العالمية.
&
منافسة شبه محسومة
&
وتقرّب هذه الاتفاقية الدوري السعودي من شاشة أم بي سي، إذ تتنافس المجموعة مع القنوات السعودية الرياضية وقنوات "لاين سبورت" على الفوز بحقوق النقل التلفزيوني للأعوام المقبلة. ولم تحسم هذه المنافسة بعد، مع اقتراب انطلاق فعاليات المسابقات الكروية السعودية، التي تبدأ بمباراة كأس السوبر بين ناديي النصر والشباب، في 7 آب (أغسطس) المقبل.&
&
ونقلت صحيفة "المدينة" عن مصادر موثوقه أن أم بي سي ستنقل منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مقابل 300 مليون ريال في الموسم، وهي بدأت في تحركات جدية لنقل الدوري السعودي اعتبارًا من الموسم المقبل. واضافت المدينة أن أم بي سي بدأت فعليًا في مفاوضة معلقين سعوديين وخليجيين ومراسلين ميدانيين، وأن الموسم المقبل سيكون الأخير للقنوات الرياضية السعودية في نقل الدوري، في حال عدم اكتمال تجهيزات أم بي سي.
&