&أعادت صفقتي الكولومبي خاميس رودريغيز و الألماني توني كروس محبي ريال مدريد المخضرمين و المتتبعين الرياضيين إلى بداية الألفية الثانية، لما كان النادي الملكي يعُجّ بنجوم الكرة العالمية بدون أن يحقق انجازات محلية و أوروبية كثيرة بسبب اعتماد إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز سياسة جلب "الغلاكتيكوس" بغض النظر عن مدى حاجة الفريق إليهم من الناحية الرياضية.

&وقامت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بإجراء مقارنة بين التعاقدات التي قام بها نادي ريال مدريد في صيف 2003 وتلك التي حسمها إلى حد الآن في ميركاتو عام 2014.
&
ولاحظت الصحيفة اللندنية أنّ نادي ريال مدريد قام في سنة 2003 ب "شراء" لاعبين ذوي أسماء كبيرة دون الأخذ في الحسبان المناصب التي أراد الجهاز الفني تدعيمها في الفريق.
&
وأعطت ذات الجريدة البريطانية مثالاً على تلك السياسة فأشارت إلى أنّ الإنكليزي ديفيد بيكهام انضم في عام 2003 لنادي ريال مدريد في الوقت الذي كان فيه فريق "المرينغي" يضم في صفوفه النجم البرتغالي لويس فيغو الذي ينشط في نفس منصب بيكهام في خط وسط الميدان .
&
وقارنت "ديلي ميل" حالة بيكهام و فيغو بتلك التي حدثت في صيف 2014 لما انتدبت الكولومبي خاميس رودريغز و الألماني توني كروس اللذين ينشطان في نفس المنصب، أي كمتوسطي ميدان هجوميين، في حين يضم النادي الملكي النجم الويلزي غاريث بيل الذي ينشط هو الآخر في ذات المنصب.
&
و رأت الصحيفة البريطانية في تقريرها أنّه وبخلاف أنّ النجوم الذين استقدمهم نادي ريال مدريد في سنة 2003 كانوا قد ذاقوا حلاوة التتوييجات مع أندية أخرى، وذلك بخلاف النجوم الحاليين على غرار بيل &و خاميس و كروس الذين لا يزالون شبان ولم &يشبعوا بعد من الألقاب والإنجازات، ما قد يساهم في نجاح فريق الريال &الحالي في حصد الكثير من التتويجات.
&
وختمت "ديلي ميل" تقريرها بإعداد التشكيلة المثالية للجيلين، وجاء فى حراسة المرمى، إيكر كاسياس، وفى الدفاع روبيرتو كارلوس وسيرجيو راموس وبيبى وميشيل سالغادو. وفى &خط الوسط تونى كروس وزين الدين زيدان وخاميس &رودريغيز. وفى الهجوم كريستيانو رونالدو وغاريث بيل و الظاهرة البرازيلية رونالدو.
&
وضمت دكة البدلاء، &كل من ديفيد بيكهام ولويس فيغو ولوكا مودريتش وكريم بنزيمة وفابيو كانافارو.
&
التشكلية المثالية لنجوم ريال مدريد في ال10 سنوات الماضية
&
&