&ينطلق فجر السبت فعاليات مهرجان فيرونا لسباقات القدرة الذي يقام &بإيطاليا لمدة ثلاثة أيام برعاية رئيسية من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول.

&ويتألف المهرجان من أربع سباقات متضمنة كاس الشيخ منصور بن زايد للقدرة المفتوح لمسافة 120 كلم "نجمتين" وللناشئين لمسافة 120 كلم، وسباق كأس مهرجان منصور بن زايد للقدرة لمسافة 86 كلم "نجمة واحدة" ،وكاس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للفرق لمسافة 120 كلم، بمشاركة قياسية، وجميعها تقام بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
&
ويتضمن المهرجان أيضا، سباق كاس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، &وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" وكاس الوثبة ستود والمؤتمر العالمي &للخيول العربية "لندن 2014 "وجائزة دارلي «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولتي سمو الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا «فيرونا» والفرسان المتدربين " افهار" وتتألف من 5 جولات برعاية الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة في سلوفاكيا "براتسلافيا" ،وفرنسا "كومبين".
&
اكتمال وصول الفرسان
&
واكتمل وصول الفرسان المسجلين للمشاركة في البطولة ويصل إجمالي الدول المشاركة في مونديال السيدات للفرق إلى 15 دولة ويبلغ عدد الخيول المشاركة في الحدث 72 فارسة، فيما يصل إجمالي عدد الخيول المشاركة في مهرجان القدرة إلي 200 خيلاً ،حيث تم إجراء الفحص البيطري المقرر للخيول المشاركة والاجتماع الفني لشرح النواحي الفنية المتعلقة بنظام البطولة.&
&
وتقام السبت فعاليات &بطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لسيدات الفرق “CEIO” لمسافة 120 كيلو، والتي تقام تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. و سيمثل فريق الإمارات لسيدات للقدرة خمسة فتيات للمرة الأولى رسمياً وهم: عفراء السويدي، علياء الخفاجي ، شذرا الحجاج، وأيه عبد الله، وعائشة الرميثي.&
&
وبمناسبة انطلاق اول بطولة عالمية لسيدات الفرق والتي تحمل اسم كاس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة حرصت الإسطبلات المحلية على دعم فرق السيدات من خلال جلب أقوى الخيول الاماراتية للمشاركة في هذا التجمع الكبير .
&
فيما يشهد المضمار الاحد فعاليات كاسي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة المفتوح، وللناشئين لمسافة 120 كلم،وسباق كاس مهرجان منصور بن زايد لمسافة 86 كلم "نجمة واحدة" كما سيتم مشاركة فارستي الإمارات أريام، وميثاء البريكي &في السباق المفتوح لمسافة 120 كلم.
&
وأكد محمد المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباقات الخيول العربية بمختلف أنشطتها والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية تأكيد على التميز والسمعة العالمية التي أكتسبها المهرجان على مدار سنواته الخمس الماضية ونجاحه في خطف الأضواء ليصبح من أهم المهرجانات العالمية لسباقات الخيول.
&
وأضاف أن رعاية المهرجان لهذه البطولات المختلفة يعد نجاحا جديدا وتميزا يحسب للمهرجان من المؤكد سيكون له مردود إيجابي على رياضة القدرة كما كان له في رياضة سباقات الخيول.
أعرب المحمود عن أمله أن يوفق فرسان الإمارات المشاركين في هذه البطولة العالمية لتأكيد المكانة المتفردة التي تحتلها الإمارات في هذا المجال .&
&
نورة &السويدي: تثمن دعم منصور بن زايد و "أم الإمارات"
&
وثمنت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي &العام , &دور &مهرجان الشيخ &منصور بن &زايد آل نهيان العالمي للخيول &العربية في الاهتمام بسباقات القدرة وسباقات المضمار &وبصغار &المربين &والملاك والفرسان &مما ساهم &في إعلاء شان الجواد &العربي &في مختلف أنحاء العالم، مشيدة بدعم &الشيخة فاطمة &بنت مبارك واهتمامها وإسهاماتها في تطور المهرجان علي النطاق العالمي.
&
وقالت نورة السويدي &ان المهرجان وبما يشتمل من سباقات &للخيول العربية وسباقات &للقدرة, الي جانب سباقات السيدات, إضافة إلي سباق &الفرسان المتمرنين , يؤكد تماما مدي شموليته واهتمامه بكل الفئات في سباقات &الخيل مما &يسهم في إعلاء &شان &وتطور الجواد &العربي، هذا بالإضافة إلي السمعة العالمية الكبيرة التي &اكتسبها &في مختلف &أرجاء &المعمورة . &إلى جانب عكسه لتطور &الإمارات في مجال سباقات &الخيل &ومختلف &النواحي الاجتماعية &والثقافية &والرياضية.
&
وتمنت &نورة السويدي أن يتحقق النجاح لمهرجان فيرونا للقدرة &وان يحالف التوفيق لفرسان الإمارات في &تقديم عرض يشرف فروسية &الإمارات ويعكس &التطور في &هذا &المجال مشيدة &بالإنجازات التي حققها &فرسان &وفارسات الدولة في هذا &المجال على الصعيدين المحلي والعالمي.