يبدو أن مساعي نادي ليفربول الإنكليزي في إيجاد لاعب بديل مناسب للمهاجم الأورغوياني لويس سواريز الذي انتقل الى صفوف برشلونة الإسباني، ستواجه الكثير من الصعوبات قبل اغلاق سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني رفض عرضا مغربا من ليفربول ليكون بديلا للمهاجم المشاكس لويس سواريز.

وذكرت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية نقلاا على لسان وكيل اللاعب الفرنسي أن الأخير رفض عرض النادي الإنكليزي وكان رده واضحا تجاه هذا العرض، إذ أكد أنه يشعر بحالة جيدة في صفوف الفريق الملكي إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.

اضافة إلى ذلك أشارت الصحيفة إلى أن النجم الفرنسي يشعر بالتقدير من قبل مدرب الفريق الأبيض، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وهو ما أدى إلى رفضه لعرض ليفربول، كما انه سيرفض أي عرض آخر يقدم له.

وحسب وكيل أعمال اللاعب فإن بنزيمة لن يجد نادي أكبر من ريال مدريد وهو يعتبر الإنتقال لـ ليفربول خطوة للوراء في مسيرته الكروية.

ومن المتوقع أن تواصل إدارة الريدز مساعيها لإيجاد بديل مناسب لسواريز قبل اغلاق سوق الانتقالات الصيفي.

وعلى الرغم من أن بنزيمة ينتهي عقده مع النادي الملكي في عام 2015، فإنه ووفقا للتقارير فإن المحادثات بين النادي ووكيل أعمال اللاعب بشأن تمديد عقده تبدو متقدمة جدا.

وكانت تقارير صحفية إنكليزية ذكرت أن بريندان رودجرز المدير الفني للريدز وضع نصب عينيه على التعاقد مع ثنائي ريال مدريد كريم بنزيمة وإيسكو.

وبحسب هذه التقارير فإن النادي الإنكليزي استعد لدفع مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني، وراتب أسبوعي يقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني، من أجل الظفر بخدمات اللاعب الفرنسي.