تعرضت مساعي نادي ليفربول الإنكليزي في إيجاد بديل مناسب للمهاجم الاورغوياني لويس سواريز الذي انتقل الى برشلونة، لضربة قوية بعدما فشل في إكمال صفقة التعاقد مع المهاجم الفرنسي لوك ريمي بسبب فشل اللاعب في اجتياز الفحوصات الطبية الروتينية.

وكانت غالبية الصحف البريطانية قد أرجعت سبب فشل عملية انتقال المهاجم الفرنسي لويك ريمي من ناديه كوينز بارك رينجرز إلى صفوف الريدز، يعود الى فشل اللاعب في اجتياز الفحوصات الطبية التي خضع لها أثناء وجوده مع بعثة الفريق في ولاية بوسطن الأمريكية.

وكانت تقارير صحفية إنكليزية ذكرت أن بريندان رودجرز المدير الفني للريدز وضع نصب عينيه على التعاقد مع مهاجم هداف من الطراز الرفيع من أجل تعويض رحيل المهاجم المشاكس لويس سواريز، كما أنه أوصى إدارة ناديه بضرورة توفير مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني من أجل الحصول على مبتغاه.

واستعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قائمة مكونة من خمسة أسماء سيسعى النادي الإنكليزي لجلب أحدهما خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وجاءت الأسماء على النحو التالي:

1_ جاي رودريغيز: مهاجم ساوثامبتون يبلغ من العمر 24 عاما وتقدر قيمته السوقية بحوالي 16 مليون جنيه استرليني، وهو مطلوب أيضا من قبل نادي توتنهام، علما ان نادي ساوثامبتون عرض على اللاعب تمديد عقده لخمس سنوات اضافية.

2_ ويلفريد بوني: مهاجم سوانسي يبلغ من العمر 25 عاما وتقدر قيمته السوقية بحوالي 21 مليون جنيه استرليني، ونال إعجاب مسئولي الريدز والمراقبين في الموسم الماضي.

3_ كريم بنزيمة: مهاجم ريال مدريد الإسباني يبلغ من العمر 26 عاما وتقدر قيمته السوقية بحوالي 40 مليون جنيه استرليني، وبإمكان اللاعب تشكيل ثنائي خطير رفقة المهاجم دانيال ستوريدج، وفي حال نجح ليفربول بضمه فإنه قد يمنحه راتبا أسبوعيا يقدر بحوالي 200 ألف جنيه إسترليني، علما أن وكيل اللاعب سبق له أن أكد أن موكله يريد الاستمرار مع الفريق الملكي.

4_ الكسندر لاكازيتي: مهاجم ليون الفرنسي يبلغ من العمر 23 عاما وتقدر قيمته السوقية بحوالي 18 مليون جنيه استرليني، ونجح اللاعب في تسجيل 23 هدفا في الموسم الماضي، اضافة الى مساهمته في بعض التمريرات الحاسمة، وقد تساهم رغبة اللاعب في المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الانتقال الى الريدز.

5_ كيفن جاميرو مهاجم اشبيلية الإسباني يبلغ من العمر 27 عاما وتقدر قيمته السوقية بحوالي 15 مليون جنيه استرليني، وقد يكون اللاعب الفرنسي الذي سجل 20 هدفا في الموسم الماضي هدفا ثانويا لمدرب الريدز في حال فشله في جلب أي من الأسماء الاربعة الأولى.