يبدو أن النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب ريال مدريد الإسباني سيصبح صاحب أغلى صفقة بيع في تاريخ النادي الملكي بل وفي تاريخ كرة القدم الاسبانية، في حال قرر الرحيل عن النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت أغلى صفقة بيع في تاريخ الدوري الإسباني من نصيب البرتغالي لويس فيغو حينما انتقل من برشلونة إلى الغريم ريال مدريد مقابل 60 مليون يورو تقريبا، عام 2000.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن تألق الجناح الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم ومساهمته في تأهل راقصي التانغو إلى نهائي كاس العالم في البرازيل، دفع الكثير من الأندية الكبرى لأن تبدي اهتماما كبيرا لضم اللاعب.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن اللاعب الأرجنتيني سيصبح صاحب أغلى صفقة بيع في حال تم بيعه بمبلغ 80 مليون يوور، وهو المبلغ الذي عرضه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للظفر لخدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية وفقا لما كشفت عنه التقارير الأخيرة.

وكان آخر لاعب تم بيعه مقابل مبلغ مالي كبير هو صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل الذي انتقل الصيف الماضي الى صفوف أرسنال الإنكليزي مقابل 50 مليون يورو.

وحسب الصحيفة فإن المشكلة الوحيدة التي تجعل من عملية انتقال دي ماريا إلى سان جيرمان بطيئة هو تخوف النادي الباريسي من مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف، خصوصا بعد تعاقد مع ديفيد لويز مقابل 50 مليون يويو، وبالتالي فإنه سيكون ملزما ببيع أحد لاعبيه لتحقيق التوازن بين دخل الفريق ومصروفاته، وهو ما يتيح له جلب دي ماريا.

وذكرت الصحيفة أن النادي الباريسي قد يحسم صفقة دي ماريا في الساعات الأخيرة، إذ من المتوقع أن تشهد تلك الساعات رحيل المهاجم الأورغوياني إديسون كافاني إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وعلى الرغم من العرض المغري للنادي الباريسي إلا أن إدارة ريال مدريد قد لا تقبل بالتفريط بالنجم الأرجنتيني خصوصا وأن التقارير الأخيرة تشير إلى تمسك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بخدمات اللاعب في الموسم المقبل.

جدير بالذكر أن ريال مدريد كان يعتزم بيع دي ماريا في الصيف الماضي للحد من الآثار الاقتصادية لصفقة جلب النجم الويلزي غاريث بيل، لكن أنشيلوتي قرر الاحتفاظ باللاعب والتخلي عن خدمات الألماني مسعود أوزيل.&

&