بلغ التونسي مالك الجزيري الدور الثاني لدورة واشنطن الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 295ر654ر1 مليون دولار عند الرجال و250 الف دولار عند السيدات، وذلك بعد فوزه على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 7-6 (7-2) و6-4 في الدور الاول.
&
ويلتقي الجزيري في الدور المقبل مع التشيكي راديك ستيبانيك الحادي عشر والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين ال16 الاوائل.
&
وبلغ الدور ذاته، الفرنسي بونوا بير بتغلبه على الكندي فرانك دانسوفيتش 6-4 و6-صفر، والاميركي روبي غينبري الصاعد من التصفيات بفوزه على الكولومبي اليخاندرو فايا 6-4 و6-2، والاميركي الاخر راجيف رام الصاعد من التصفيات بتغلبه على مواطنه جاريد دونالدسون الصاعد بدوره من التصفيات 6-7 (1-7) و6-4 و7-5، والاميركي الاخر تيم سميتشيك بفوزه على مواطنه اليكس كوزنتسوف الصاعد من التصفيات 6-3 و6-صفر، والاسترالي برنارد طوميتش بتغلبه على الكولومبي اليخاندرو غونزاليز 6-3 و6-2، والاميركي دونالد يونغ بفوزه على الياباني يويتشي سوجيتا الصاعد من التصفيات 6-4 و4-6 و6-4، والاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش بتغلبه على الاوكراني ايليا مارتشنكو الصاعد من التصفيات 6-4 و7-5، والسلوفاكي لوكاس لاتشكو بفوزه على الكندي فيليب بيليوو المشارك ببطاقة دعوة 7-5 و6-3، والروسي يفغيني دونسكوي بتغلبه على الاميركي فرانسيس تيافوي المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-4.
&
وفي الدور المقبل، يلعب بير مع الكرواتي ايفو كارلوفيتش التاسع، وغينبري مع التشيكي توماس برديتش الاول، ورام مع الكندي فاسيك بوسبيسيل الثالث عشر، وسميتشيك مع الفرنسي جيريمي شاردي الثاني عشر، وطوميتش مع الاوزبكستاني دينيس ايستومين الخامس عشر، ويونغ مع الفرنسي جوليان بينيتو السابع عشر، وماتوسيفيتش مع مواطنه ليتون هويت الرابع عشر، ولاتشكو مع التايواني ين-هسون لو السادس عشر، ودونسكوي مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون السابع.
&
وكان البلغاري غريغور ديميتروف الثالث اعلن انسحابه امس الاثنين بسبب اصابته بالانفلونزا والتهاب الجيوب الانفية.
&
وعاد لقب العام الماضي للارجنتيني خوان مارتن دل بوترو بعد فوزه على العملاق الاميركي جون ايسنر الثامن 3-6 و6-1 و6-2 في المباراة النهائية. ويغيب الاول عن نسخة هذا العام، فيما يستهل الثاني الذي صنف في المركز الخامس مشواره من الدور الثاني بمواجهة مواطنه ستيف جونسون او الاسترالي جيمس داكوورث المشارك ببطاقة دعوة.
&
ولدى السيدات، بلغت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا والرومانية سورانا سيرستيا المصنفتان سادسة وثامنة على التوالي الدور الثاني بفوز الاولى على السلوفينية بولونا هيرتسوغ 6-3 و6-2، والثانية على الهولندية كيكي بيرتنس 6-4 و4-6 و6-3.
&
وضربت كوزنتسوفا موعدا في الدور المقبل مع البلجيكية كيرستن فليبكنز او البريطانية هيثر واطسون، فيما تلتقي سيرستيا مع الصربية بويانا يوفانوفسكي او الاسترالية اوليفيا روغوفسكا الصاعدة من التصفيات.
&
وتأهلت ايضا الاميركية فانيا كينغ بتغلبها على الكندية فرانسواز اباندا المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-صفر، والاميركية الاخرى تايلور تاوسند الصاعدة من التصفيات بفوزها على الالمانية جوليا جورج 3-6 و6-2 و6-3، واليابانية هيروكو كوواتا الصاعدة من التصفيات بتغلبها على الاميركية الاخرى اليسون ريسكه 6-صفر و7-5، والكازاخستانية زارينا دياس بفوزها على الاميركية تورنادو بلايك الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-صفر.
&
وفي الدور المقبل، تلعب كينغ مع احدى مواطنتيها سلون ستيفنز الرابعة او كريستينا ماكهاله، وتاوسند مع التشيكية لوسي سافاروفا الاولى او الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، وكوواتا مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الخامسة او الفرنسي فيريجيني رازانو، ودياس مع اليابانية كورومي نارا التي اطاحت بالاميركية ماديسون كيز السابعة بالفوز عليها 7-5 و6-3.
&
وخرجت الفرنسية اليزيه كورنيه الثالثة من الدور الاول بخسارتها امام الاميركية شيلبي رودجرز المشاركة ببطاقة دعوة 5-7 و6-4 و4-6.
&
وتلعب رودجرز مع التشيكية كريستينا بليسكوفا او النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش.
&
وكانت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا احرزت لقب العامين الماضيين، وهي تستهل حملة الدفاع عن لقبيها بمواجهة الروسية ايكاترينا ماكاروفا الثانية.