يبدو ان علاقة قائد انجلترا السابق ستيفن جيرارد بفريق طفولته ليفربول الذي بدأ مغامرته الكروية معه منذ 1987، لن تستمر حتى النهاية بعدما المح قائد "الحمر" الى امكانية الرحيل عن "انفيلد".

ومع بقاء عام واحد على عقده مع ليفربول، قال جيرارد 34 عاما الذي اعلن قبل ايام معدودة اعتزاله اللعب دوليا بعد خروج انجلترا من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014، في تصريح لصحيفة "ذي ميرور" البريطانية عن امكانية رحيله "لم اناقش حقا هذا الامر مع احد ولم افكر به حتى. ربما وفي يوم من الايام، سأختبر حظي بعيدا عن ليفربول ولفترة قصيرة من اجل محاولة اختبار شيء مختلف".

ويبدو ان جيرارد يحضر جمهور ليفربول لوداع في نهاية الموسم المقبل، او انه يحاول تحفيز زملائه من اجل حثهم على قيادة الفريق الى لقبه الاول في الدوري منذ 1990.

وسبق لجيرارد ان اعرب عن ثقته بقدرة فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز على تعويض ما فاته الموسم الماضي حين كان قاب قوسين او ادنى من اللقب قبل ان يخطفه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية بعد ان كان فريق "الحمر" متقدما على منافسه بفارق 5 نقاط قبل ثلاث مراحل على الختام لكنه خسر امام تشلسي صفر-2 في معقله بسبب خطأ من جيرارد الذي تسبب بالهدف الاول بعد ان فقد توازنه، ما فتح الباب امام ال"سيتيزينس" للعودة الى المنافسة والخروج منتصرين في نهاية المطاف بعد تعادل منافسيهم مع كريستال بالاس (3-3) في المرحلة قبل الاخيرة.

وبدا جيرارد متفائلا من قدرة فريقه على المنافسة مجددا على صعيد الدوري او مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يعود اليها للمرة الاولى منذ موسم 2009-2010، قائلا في حديث لصحيفى "دايلي ميرور": "مع وصولنا الى المباريات الـ 10 او الـ 12 الاخيرة (من الدوري)، توقع الكثيرون ان نخرج من السباق على اللقب في وقت اقرب مما حصل لكننا تعاملنا مع الضغط بشكل رائع وقدمنا كرة مذهلة".

وواصل "نحن فريق جيد مع مدرب جيد، وهذا الفريق اصبح اقوى. الثقة ترتفع في غرف الملابس ويجب ان نظهر باننا فريق جدي قادر على المنافسة. نحن لسنا هنا لكي نكون عددا اضافيا. هناك ايمان حقيقي بامكانية تواجدنا هناك (على منصة التتويج).

وقد عزز ليفربول صفوفه حتى الان بخمسة لاعبين بلغت كلفتهم 85 مليون جنيه استرليني اي اكثر بعشرة ملايين من قيمة صفقة انتقال سواريز الى برشلونة، وهم ادم لالانا من ساوثمبتون (25 مليون جنيه) والالماني ايمري كان من باير ليفركوزن (10 ملايين جنيه) والصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي (20 مليون جنيه) والكرواتي ديان لوفرن من ساوثمبتون ايضا (20 مليون جنيه) والبلجيكي ديفوك اوريجي من ليل الفرنسي (10 ملايين جنيه).