بدا النجم الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني واضحا تماما مع نفسه ووجه نقدا ذاتيا لنفسه بعد الحصة التدريبية التي أجراها فريقه في حديقة سانت جورج بلندن، حيث اعترف بأنه قدم أداءا متواضعا في الموسم الماضي سواء مع الفريق الكاتالوني أو المنتخب الإسباني.

وصال جيرارد في مؤتمر صحفي عقد في لندن: "لا أرى نفسي بأنني من أفضل المدافعين في العالم، لم أقدم المستوى المأمول في المواسم الاخيرة، كما أنني لن أقدم كأس عالم جيدة مع إسبانيا".

وأضاف "لتنجح في اللعب مع برشلونة يجب عليك أن تكون الأفضل أو من بين أفضل ثلاثة في العالم، أعتقد أنني بإمكاني أن أكون مرة أخرى من بين الأفضل بالعمل مع لويس إنريكي، كما أعتقد انني إن لم أتمكن من ذلك فإنني لن أكون هنا ".

وعن فريقه قال: "بجب على الفريق اتخاذ خطوات الى الأمام، كلما فشلت في التتويج بلقب بطولة كبرى يعتبر الموسم فاشلا، الفوز بالدوري أو بالكأس هو خطوة أولى فقط, أنا أرى أننا في هذا الموسم نمتلك كل المقومات لأن نكون فريقا رائعا ونقدم موسما عظيما".

من جانب آخر تطرق بيكيه للحديث عن شريكه الجديد في الخط الخلفي، الفرنسي جيرمي ماتيو، وقال: "أعتقد أنه يناسب الفريق بشكل جيد، فهو يعرف الدوري الإسباني جيدا، لديه القدرة على القيام بذلك، انه طويل القامة وسريع جدا، وكذلك هو قويا وصلبا، ويعرف كيف يقطع الكرة، وسيكون مفيد جدا لنا.

وعن زميله الجديد، المهاجم الاورغوياني لويس سواريز وقضية معاقبته من قبل الفيفا بسبب قيامه بعض كيليني، قال بيكيه: "هناك أشخاص يقدرون مستوى العقاب, الجميع يرغبون في إزالة هذه العقوبة, اللاعب لديه الرغبة للعب, أنا حريص على عودته لكي يثبت أنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم".

وعندما سئل من قبل الصحفيين البريطانيين عن إشراف المدرب الهولندي لويس فان غال لمانشستر يونايتد الانكليزي، قال بيكيه: "فان غال بإمكانه قيادة الفريق بشكل جيد للغاية، تعلمون أنه كان مدرباً لبرشلونة وتربطني علاقة جيدة معه".