&شهدت مباراة المنتخب الأولمبي العراقي وفريق نفط الجنوب التي اقيمت في محافظة البصرة ظاهرة غريبة تمثلت في نزول الجمهور إلى أرضية الملعب رغم عدم إنتهاء المباراة مما اضطر الحكم إلى إيقافها قبل 20 دقيقة من نهايتها !!


&بغداد : كان الفشل التنظيمي هو ابرز ما رافق المباراة التي خاضها المنتخب الأولمبي العراقي وفريق &نفط الجنوب التي اقيمت ضمن مهرجان تعبوي حمل عنوان (انا معي جيشي) لدعم الجيش العراقي في حربه ضد المجاميع الإرهابية و داعش ، ‏والقى الكثيرون باللائمة على وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم لفشلهما في تنظيم المباراة مؤكدين ان الخلل ليس في الجمهور الذي يختلف في ثقافاته انما الخلل بالمنظمين الذين اثبتوا فشلهم في تنظيم مباراة للفرق الشعبية !!!

&المباراة اقيمت على ملعب المدينة الرياضية الثاني الذي لا يتسع لاكثر من ألفي متفرج و هذا ما اوقع المنظمين في حرج كبير لأن عدد &الجمهور الذي حضر المباراة فاق الثلاثة الاف متفرج افترش الكثير منهم ارضية الملعب ومن ثم دخولهم إلى ميدان اللعب وهو ما جعل السيطرة على أجواء اللقاء صعبة &الامر الذي اضطر معه حكم المباراة إلى إلغاء المباراة قبل نهايتها بأكثر من 20 دقيقة ، ومن ثم تدخل القوات الأمنية &لحماية اللاعبين حيث اندفع الجمهور إلى معانقة اللاعبين .
&
وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعب نادي الشرطة مروان حسين بعد ان اودع الكرة التي لعبها علي فائز برأسه في داخل شباك الحارس مدحت عبد الحسين .
&
وشهدت المباراة ايضا إنقطاع التيار الكهربائي عن ملعب المباراة عند الدقيقة الـ 40 ، بسبب خلل في أحد أبراج الإنارة ،ما اضطر حكم اللقاء إلى إنهاء الشوط الأول قبل وقته القانوني"، ودامت &مدة الانقطاع نحو 15 &دقيقة، قبل ان تعود مجدداً ".
&
وذكر متابعون أن إقامة المباراة في هذا الملعب أكبر خطأ والجماهير العراقية مع الأسف غير منضبطة تشجيعياً لاعلى درجة واتحادة يثبت يوم بعد يوم انه من أفشل إتحادات في العالم ولايستحق كل هذه الميزانية التي تصرف له !!
&
&فيما اشار البعض إلى ما جرى في الملعب الثانوي لمدينة البصرة الرياضية.. بأنه كان مهزلة فبدلا من ان تساند الجماهير الحاضرة احتفالية وزارة الشباب والرياضة بإقامة مباراة المنتخب الوطني ونادي نفط الجنوب بدعم صفوف الجيش الباسل .. انقلبت احوال الكرنفال إلى صور غير حضارية بدخول اغلب الجماهير الحاضرة إلى ارضية الأديم الأخضر في لقطات لا تمت بصلة الى حقيقة ومغزى الدعم المعنوي.. نتيجة غياب التنظيم الحقيقي للمباراة !