&يكتنف الغموض، مستقبل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ديغو ارماندو مارادونا، للاستمرار في منصبه سفيراً شرفياً للرياضة في امارة دبي، بعد أن تم في الأول من أغسطس، انتهاء عقده رسمياً، دون ان يعلن المسؤولون في دبي، عن نيتهم في تجديد عقد المدرب السابق، للتانغو، من عدمه.


&دبي :&وكان مجلس دبي الرياضي، قد توصل لاتفاق مع مارادونا قبل عامين بشان توليه منصب السفير الشرفي للرياضة في دبي، بعد ان تم إقالته من تدريب الوصل، احد أندية دوري الخليج العربي في الإمارات.

&وأنهى نادي الوصل خدمات الأسطورة، قبل نهاية عقده بموسم كامل على خلفية سوء النتائج التي حققها الفريق الأول لكرة القدم تحت قيادته.
&
وكان مارادونا في طريقه لتقديم شكوى لدى "فيفا"، في حق الوصل لإخلال الاخير ببنود عقده، قبل ان يتم التوصل إلى اتفاق معه على توليه منصب السفير الشرفي للرياضة في دبي، سعياً لحل الموضوع بطريقة ودية، وهو ما رحب به الاسطورة.
&
ومدد مجلس دبي الرياضي عقد مارادونا في الأول من اغسطس من عام 2013، لمدة عام واحد مقابل حصوله على خمسة ملايين دولار، بحسب ما اعلنته تقارير اعلامية في امريكا الجنوبية.
&
ولم يصدر حتى الان عن أي مسؤول في مجلس دبي الرياضي، أي تأكيدات رسمية بشأن بقاء مارادونا، أو رحيله.&
&
ويتمسك الاسطورة بالعيش في دبي، بعيداً عن الضغوطات الاعلامية والجماهيرية التي كان يتعرض لها في الدول التي كان يتواجد بها قبل قدومه الى الامارات.
&
وذكر مارادونا في أكثر من مناسبة انه يرغب في العيش بدبي، لأطول فترة ممكنة لشعوره بالأمان والاطمئنان، والسير في شوارع تلك المدينة دون اي مضايقات على حد قوله.
&
لكن مارادونا أثار العديد من المشاكل، -كعادته- خلال فترة وجوده في السنوات الثلاث الماضية.
&
وركل الاسطورة مُشجع اماراتي، اثناء قيامه بوضع لافته على أسوار نادي الوصل، مهداه من حفيده، بنغامين، لكنه عاد وقدم اعتذاره لهذا المشجع على هذا الخطأ.
&
وعاد مارادونا ليقتحم مدرجات ملعب مكتوم بن راشد، خلال مباراة جمعت فريقه الوصل، مع الشباب، في الدوري المحلي بداعي تعرض صديقته السابقة "تاتا"، للاعتداء من بعض الجماهير، قبل ان يتم حل الموضوع بالطرق الودية.
&
وكانت الازمة الاكبر التي أثارها مارادونا، تخص صديقته الاخيرة، "روسيو أوليفا"، حينما فتح بلاغ رسمي بحقها في شرطة دبي، يتهمها بسرقة عدد من الساعات وجهاز حاسب آلي وهاتف نقال ومجوهرات عندما كانا يعيشان سويا في &فيلته الخاصة بدبي، قبل أن يتم القاء القبض عليها من قِبل "الانتربول"، وذلك في مطار إزيزا الدولي، بالأرجنتين،
&
وبخلاف مشاكل مارادونا، العاطفية والعائلية، فقد اعتدى على صحافي ايطالي، خلال حضوره ختام طواف دبي الدولي في شهر فبراير الماضي، وانهال عليه ضرباً، لاعتراضه على تساؤل قدمه اليه الصحافي، يستفسر منه عن ما اذا كان ينوي سداد الضرائب المُستحقة عليه لإيطاليا، ام لا.
&
وأحدث مارادونا، زخما اعلامياً وجماهيراً كبيراً، خلال مشاركته في العديد من الفاعليات الرياضية التي شارك فيها، وأبرزها بطولة القارات للكرة الشاطئية، وبطولة دبي الدولية للتنس وبطولة العالم للسباحة، وغيرها من الاحداث الرياضية التي استضافتها دبي في العاميين الماضيين.
&
وكان المشروع الابرز الذى قدمه مع قناة دبي الرياضية، هو، "The Victorious"، ويتعلق بالأكاديميات الرياضية في الوطن العربي، اذ لقى هذا البرنامج نجاحاً مُنقطع النظير.