&بحضور ورعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الاماراتي، استضاف مضمار نيوبري في المملكة المتحدة عصر الاحد فعاليات سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة الـ 33.&

&وحققت خيول الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ثلاثية «هاتريك» بإشراف المدربة جيليان دوفيلد وبقيادة تيد دوركان لتسيطر على أغلب الأشواط وأبرزها الرئيسي.
&
وتوج الجواد «الهباب» للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف غيليان دوفيلد وبقيادة تيد دوركان بطلًا للشوط الرئيسي لمسافة 2000 متر على لقب سباق شادويل دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولي والبالغ اجمالي جوائزه المالية 50 الف جنيه استرليني.
&
ودخل «الهباب» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل الفحل «السكب» إلى السباق وهو غير مرشح للفوز ولكنه خالف التوقعات ليتفوق على الكبار بعد تنافس شديد ليقتنص اللقب بفارق نصف طول عن المرشح الأول «غيت تاوي» للخيالة السلطانية العمانية وبإشراف غان فرانسوا بيرنارد وبقيادة ديفيد ميشو، فيما جاءت في المركز الثالث «العنقاء» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بقيادة هاري بنتلي.
&
سلامة بطلة الاتحاد&
&
وجاء الفوز الثاني لخيول الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عبر المهرة «سلامة» وبإشراف غيليان دوفيلد وبقيادة تيد دروركان في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب سباق اتحاد الفروسية للفئة الثانية المخصص للخيول العربية الاصيلة في سن ثلاث سنوات والبالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف استرليني.
&
وتمكنت «سلامة» المنحدرة من نسل «مهاب» من تحقيق فوزها باسلوب كلاسيكي وبفارق 2.25 طول عن «اوروا فورتا» لمزرعة فورتا وبإشراف بيتر هامرسلي وبقيادة الفارسة راشيا كلنر، فيما جاءت ثالثة «رضوي» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف غوليان سمارت وبقيادة هاري بنتلي، وتمكنت البطلة من قطع المسافة في زمن وقدره 1:41:95 دقيقة.
&
وجاء الفوز الثالث لخيول الشيخ حمدان بن راشد عبر الجواد «عزيزي» في الشوط السابع لمسافة 2600 متر على لقب سباق فنادق روتانا بريمير للتكافؤ البالغ اجمالي جوائزه المالية 10 آلاف جنيه استرليني، متفوقاً على «منية فرح» امارجرجيت دورويتر وبقيادة ستيف درون، فيما جاء ثالثاً «الجواهر» للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بي كولنغتون.
&
توتاتكس بطل الافتتاح
&
وتوج الجواد «توتاتكس» براكتكال دريمرز بارتنر شيب وبإشراف جورغينا وارد وبقيادة سام وولكر بطلاً للشوط الافتتاحي على لقب سباق طيران الإمارات بريمير هاندكاب ستيكس لمسافة 1600 متر والبالغ اجمالي جوائزه المالية 12 ألف جنيه استرليني بعد منافسة قوية وشرسة في عمق المستقيم.
وجاء فوز «توتاتكس» المنحدرة من نسل «امبيريو» بفارق عنق عن «ظريفة» لمرجريت دي رويتر، وبإشراف جوليان دوفيلد وبقيادة ام مانودو، فيما جاء في المركز الثالث «سيراه غريس» لالموست اول بارتنر شيب وبإشراف اي اس نيوي وبقياد فرانكي ماكدونالد، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1:57:17 دقيقة.
&
وأكدت المهرة «طرف» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف جوليان سمارت وبقيادة الفارس هاري بنتلي نجوميتها حين نالت لقب الشوط الثالث لمسافة 2000 متر على لقب سباق بنك الإمارات دبي الوطني البالغ اجمالي جوائزه المالية 10 ألف جنيه استرليني والذي شاركت &فيه خمسة خيول من النجوم.
&
وتمكنت «طرف» من التفوق بفارق 2.5 طول عن «دغكبار دو فروجيه» للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وباشراف غيليان دوفيلد وبقيادة تيد دوركان، فيما جاء ثالثاً «هيدالجو» لجاي كيلوي وباشراف بيتر هامرسلي وبقيادة اس هاريسون، وتمكنت البطلة المنحدرة من نسل «بيرننغ ساند» من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:28:37 دقيقة.
&
ودافعت الفرس «المهند» للخيالة السلطانية العمانية وبإشراف سي بيليه وبقيادة غان بابتست هاميل عن لقبها بنجاح في سباق جبل علي زعبيل انترناشونال ستيكس للفئة الأولى والذي أقيم في الشوط الرابع لمسافة 1200 متر وبلغت اجمالي جوائزه المالية 25 ألف جنيه استرليني.
&
وجاء فوز «المهند» من الصفوف الخلفية اذ انطلقت بقوة لتتجاوز المرشحة الأولى «آدن» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف جوليان سمارت وبقيادة هاري بنتلي بفارق 1.5 طول، فيما جاءت في المركز الثالث «دغارنظام معمورة» لغالوبي ريسنج وبإشراف جان دو رولي وبقيادة عبدالرحيم فاضل.
&
فوز عريض في حتا
&
وسجلت الفرس «دجينكا دو فورجيه» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف جوليان سمارت وبقيادة هاري بنتلي فوزًا عريضاً وبفارق 6 اطوال في الشوط الخامس لمسافة 2000 متر على لقب سباق فحول شادويل حتا انترناشونال ستيكس البالغ اجمالي جوائزه المالية 25 ألف جنيه استرليني.
&
وتمكنت البطلة المنحدرة من نسل «كيربل» من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:23:43 &دقيقة، وجاءت في المركز الثاني «صميمة» للخيالة السلطانية العمانية بإشراف كارين فان دي بوس وبقيادة ديفيد ميشو، فيما جاءت ثالثة «مندي عذبة» لمزرعة عذبة وبإشراف اس تارو وبقيادة ثيري جارنييه.
&
سحيم بطل الختام&
&
وانتزع الجواد «سحيم» للشيخ ناصر محمد ناصر الحشار وبإشراف بي ديترون وبقيادة ام ستانلي &لقب الشوط الثامن والاخير لمسافة 1400 متر على لقب سباق ناشونال اكاديمي اوف انديان بيرول البالغ اجمالي جوائزه المالية 6 ألف جنيه استرليني متفوقاً على «سبيرت غيم » لستيف بلاك ويل &فيما جاء ثالثا «كايكيز لالموست اول بارتنر شيب » وسجل البطل زمناً وقدره 1:43:69 دقيقة.
&
ومن جانبه عبر الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة آل نهيان عن سعادته بفوز خيول الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وتألقها المميز ف الحفل الـ 33 لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة.
&
وقال عقب تسلمه جائزة المهرة «سلامة» الفائزة بالشوط الثاني نيابة عن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: «الشوط الثاني شهد تنافساً مثيراً لكن المهرة «سلامة» كانت على الموعد، وسجلت انتصاراً كاسحاً على المنافسين، مشيراً إلى أن الشيخ حمدان بن راشد يملك نخبة من الخيول العربية الأصيلة المميزة والتي ستكون بلا شك على موعد مع انتصارات في المستقبل».
&
وتابع: «السباق خرج في صورة مميزة بكل أشواطه وتفاعل الجمهور الغفير الذي حضر التنافس مع الحدث بشكل مميز ما يؤكد استمرار نجاحات سباق دبي الدولي في نيوبري وهو يحتفل بالنسخة الـ 33.
&
وأضاف: «انه يوم رائع للخيول العربية الأصيلة في نيوبري جمع أهل المنطقة في احتفالية رائعة جداً، ونأمل أن يتواصل نجاح هذه المناسبة في الأعوام المقبلة».
&