&اعتبر المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز انه كان يستحق المزيد من الوقت في مانشستر يونايتد الانكليزي الذي اقاله من منصبه بعد 10 اشهر على استلامه المهمة خلفا لمواطنه الاسطورة اليكس فيرغوسون.

&ويأتي تصريح مويز في حديث لصحيفة "مايل" البريطانية بعد ان استهل يونايتد مشواره مع مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال بسقوط على ارضه امام سوانسي سيتي (1-2) امس السبت في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2014-2015.
&
وتحدث مويز الذي فشل في الارتقاء الى مستوى طموحات جمهور يونايتد بعد ان خرج الاخير خالي الوفاض من جميع المسابقات وفشل حتى في الحصول على مركز مؤهل الى احدى المسابقتين القاريتين بحلوله سابعا في الدوري الممتاز، عن تجربته مع "الشياطين الحمر" قائلا: "كانت خطوة نحو المجهول وبعودتي بالزمن الى الوراء ارى ان مهمتي كانت شبه مستحيلة".
&
وواصل "كان من المحبط تماما ان اخسر هذه الوظيفة لانها شيء شعرت ان بامكانني تحقيق نجاح حقيقي فيه. علمنا ان المسألة كانت بحاجة الى الوقت من اجل اجراء التغييرات اللازمة. كنا بحاجة الى الوقت لكي يتطور الوضع. كنا بصدد اجراء تغييرات اخرى مهمة (الى جانب قدومه كمدرب جديد للفريق). في النهاية، لا اعتقد اني منحت الوقت الكافي من اجل الحكم على نجاحي او فشلي".
&
واعترف مويز انه شعر بالاساءة للطريقة التي اقيل فيها من منصبه في 22 نيسان/ابريل الماضي، لان وسائل الاعلام البريطانية نشرت خبر الاقالة قبل ان تتحدث اليه ادارة النادي وتعلمه بها، مضيفا "في النهاية، كان الامر صعبا على عائلتي، الطريقة التي اكتشفنا بها، عبر وسائل الاعلام، باني فقدت وظيفتي".
&
ومن المؤكد ان مويز يشعر حاليا بشيء من الارتياح بعد الخسارة التي مني بها يونايتد في اول مباراة مع خلفه فان غال، القادم من مشاركة ملفتة في مونديال 2014 مع منتخب بلاده الذي حل ثالثا.
&
وتعاقد يونايتد مع فان غال لكي ينتشله من كبوته وقد حقق المدرب الهولندي بداية واعدة مع "الشياطين الحمر" بعد ان فاز معه بمبارياته الست التحضيرية للموسم الجديد بينها على ريال مدريد الاسباني (3-1) وليفربول (3-1 ايضا( في كأس الابطال الدولية التي اقيمت في الولايات المتحدة.
&
وقد حذر مدرب ليفربول الايرلندي الشمالي برندن رودجرز نظيره الهولندي &من صعوبة الدوري الانكليزي الممتاز بعد بعد فوز يونايتد على "الحمر" في نهائي كأس الابطال الدولية، متوقعا ان يصدم الهولندي عندما يبدأ مغامرته الاولى في الدوري الممتاز لان "بريميير ليغ" يختلف تماما عن الدوريات الاخرى التي تعملق فيها المدرب الفائز بالدوري الهولندي والاسباني والالماني.
&
وقد عزز فان غال صفوف "الشياطين الحمر" بثلاثة لاعبين حتى الان هم لوك شو (من ساوثمبتون) الذي سيغيب عن الفريق لمدة شهر بسبب الاصابة، ولاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا من اتلتيك بلباو والحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش.
&
ومن المؤكد ان هذه التعاقدات لا ترتقي الى مستوى طموحات جمهور يونايتد وبالتالي سيحاول فان غال تجنب الخطأ الذي وقع فيه مويز الموسم الماضي حين فشل التعاقد مع اي لاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية باستثناء البلجيكي مروان فلايني الذي تعاقد معه في اليوم الاخير من فريقه السابق ايفرتون.
&
وقد فقد يونايتد ثلاثة مدافعين هم الفرنسي باتريس ايفرا المنتقل الى يوفنتوس الايطالي مقابل 2ر1 مليون جنيه فقط والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند المنتقلان الى انتر ميلان الايطالي وكوينز بارك رينجرز دون مقابل لانتهاء عقديهما مع "الشياطين الحمر".
&
وحاول فان غال تعزيز دفاعه من خلال ضم البلجيكي توماس فيرمايلن لكن الاخير وافق على الانتقال من ارسنال الى برشلونة.
&
وذكرت بعض التقارير ان يونايتد يحاول الحصول على المغربي مهدي بنعطية من روما الايطالي لكنه قد يواجه منافسة من تشلسي.
&
والمنافسة هي العنوان في جميع التعاقدات التي يسعى الى ابرامها يوناتيد وهو في وضع لا يحسد عليه لان معظم اللاعبين الكبار يريدون المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يغيب عنها "الشياطين الحمر" هذا الموسم بعد اخفاقهم الكبير في اختبارهم الاول منذ اعتزال فيرغوسون.
&
واشارت صحيفة "دايلي مايل" الى ان يونايتد ما زال مهتما بالحصول على خدمات قلب الدفاع الالماني ماتس هوميلس، المتوج مع بلاده بكأس العالم قبل اسابيع معدودة، من بوروسيا دورتموند لكنه قد يخسر السباق لمصلحة ارسنال الذي يبدو مستعدا لكي يدفع ما رفض "الشياطين الحمر" ان يتقدم به لفريق المدرب يورغن كلوب في وقت سابق وهو مبلغ 25 مليون جنيه استرليني.
&
واصبح بامكان ارسنال ان يمول صفقة التعاقد مع نجم الدفاع الالماني في مونديال البرازيل بعد بيعه فيرمايلن لبرشلونة، وفي حال وجد يونايتد نفسه خارج السابق لخدمات هوميلس فمن المحتمل ان يحول اهتمامه الى مدافع اياكس الهولندي دالي بليند الذي سيكلفه حوالي 17 مليون جنيه استرليني.
&
ويبدو ان يونايتد مستعد لانفاق مبلغ ال25 مليون جنيه على نجم اخر من مونديال البرازيل وهو الجناح الكولومبي خوان كوادرادو من فيورنتينا الايطالي، وقد ذكرت "دايلي مايل" ان فان غال قد يمول جزءا من هذه الصفقة من خلال بيع المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الى منافسه اللندني الاخر توتنهام، لكن وسائل الاعلام البريطانية والاسبانية على حد سواء تتحدث حاليا عن احتمال انتقال كوادرادو الى ريال مدريد بطل دوري ابطال اوروبا ما يعني خسارة اخرى لفان غال في سوق الانتقالات الصيفية.
&