يخوض السباح الاميركي مايكل فيلبس، الرياضي الاكثر تتويجا في تاريخ الالعاب الاولمبية، سباقه الدولي الاول بعد عودته عن الاعتزال في العاب المحيط الهادي المؤهلة الى بطولة العالم هذا الاسبوع.

ويخوض فيلبس، حامل 22 ميدالية اولمبية بينها 18 ذهبية والعائد بعد اعتزال دام 20 شهرا، البطولة الاسترالية بعد مشاركته في بطولة الولايات المتحدة حيث كان قريبا من الفوز.

ويتضمن الفريق الاميركي اسماء لامعة على غرار راين لوكتي، وميسي فرانكلين وكايتي ليديكي، لكن الانظار ستكون موجهة على فيلبس الذي سيشارك في خمس مسابقات فردية في البطولة التي تمتد لاربعة ايام في ساوثبورت، وستكون بمثابة الاستعداد القوي لبطولة العالم 2015 في مدينة كازان الروسية ثم العاب ريو دي جانيرو 2016.

وخسر فيلبس في سباق 100 فراشة في ايرفاين اذ تخلف بفارق واحد بالمئة من الثانية عن توم شيلدز، علما بانه حقق 51،17 ثاية في التتابع وهو افضل وقت هذه السنة.

وواجه فيلبس منافسة قوية من مواطنه الشهير ايضا راين لوكتي الذي انهى سباق 200 م متنوعة متقدما عليه ومسجلا 50ر56ر1 دقيقة، وهو افضل ثالث رقم في هذه المسافة يسجل هذا العام، في حين اكتفى فيلبس بتسجيل 55ر56ر1 د.

كما حقق المركز السابع في سباق 100 م حرة والسادس في 100 م ظهرا.

وكان فيلبس اعتزل مباشرة بعد اولمبياد لندن 2012، لكنه عاد عن اعتزاله وبدأ المشاركة في المنافسات في نيسان/ابريل الماضي.

&
&