حقق الهلال السعودي فوزاً غير مطمئن على ضيفه السد القطري 1-صفر، فيما قطع العين الإماراتي خطوة مهمة نحو التأهل إلى &الدور نصف النهائي لدوري أبطال&آسيا في كرة القدم بعد فوزه الثمين على ضيفه الاتحاد السعودي بنتيجة 2-صفر، في ذهاب الدور ربع النهائي.

إيلاف_الفرنسية: حقق الهلال السعودي فوزا غير مطئمن على ضيفه السد القطري 1-صفر الثلاثاء في الرياض في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد سلمان الفرج في الدقيقة 70.
&
ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل في الدوحة.
&
وحضر المباراة على استاد الملك فهد الدولي جمهور غفير قدر بنحو 70 الف متفرج.
&
والهلال هو الفريق العربي الوحيد في ربع النهائي الذي لم يسبق له الفوز باللقب، اذ ان السد توج في 2011، والعين الاماراتي في 2003، والاتحاد السعودي في 2004 و2005.
&
وكان السد والهلال وقعا معا في المجموعة الرابعة في الدور الاول فتصدرها الفريق السعودي برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن السد، وضمت المجموعة ايضا الاهلي الاماراتي وسيباهان اصفهان الايراني.
&
وتعادل السد مع الهلال 2-2 ذهابا في الدوحة، لكن الهلال اكرم وفادة ضيفه بخماسية نظيفة ايابا في الرياض.
&
وفي الدور الثاني، تخلص السد من فولاذ خوذستان الايراني بتعادلهما سلبا في الدوحة ذهابا و2-2 في خوذستان ايابا، وفاز الهلال على بونيودكور الاوزبكي 1-صفر ذهابا في طشقند و3-صفر ايابا في الرياض.
&
يقود الهلال حاليا المدرب الروماني اولاريو ريغكامف الذي خلف الدولي السابق سامي الجابر الذي اهل الفريق الى ربع النهائي.
&
كانت بداية الهلال هجومية عبر انطلاقة مرتدة في العمق قادها ناصر الشمراني الذي كاد ينفرد بالمرمى لولا تدخل الدفاع في الوقت المناسب في الدقيقة الثانية.
&
وبعد محاولات خجولة من الطرفين، تصدت عارضة السد لكرة سلمان الفرج (31) اثر ركلة حرة نفذها البرازيلي تياغو نيفيز، الذي توغل بكرة أخرى (39) وسدد في الزاوية الضيقة للحارس القطري الذي حولها الى ركلة ركنية.
&
واصل الهلال انتشاره الجيد في الشوط الثاني ولاحت فرصة جيدة للروماني ميهاي بينتيلي حيث انكشف أمامه المرمى لكنه سدد فوق العارضة (52).
&
فرض السد التوازن على المجريات تدريجيا وبادل مضيفه الهجمات، ما دفع بمدرب الهلال الى اشراك عبد العزيز الدوسري بدل ياسر القحطاني لتنشيط خط الوسط، رد عليه مدرب السد المغربي حسين عموته بادخال المهاجم خلفان ابراهيم مكان البرازيلي موريكي.
&
واطلق الجزائري نذير بالحاج كرة صاروخية من خارج المنطقة فردها الحارس السعود اولا ثم تكفلت العارضة بابعادها.
&
وسجل الهلال هدف الفوز في الدقيقة 70 عبر سلمان الفرج بعد تمريرة رائعة من ناصر الشمراني في العمق اكملها بقدمه اليسرى في الزاوية العليا للمرمى.
&
ولم يضغط السد في الدقائق المتبقية لادراك التعادل، لا بل ان لاعبيه تراجعوا الى منطقتهم لتجنب تلقي هدف ثان.
&
أهداف مباراة الهلال والسد:

العين يقطع خطوة مهمة نحو نصف النهائي

قطع العين الاماراتي بطل 2003 خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم بعد فوزه الثمين على ضيفه الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 بنتيجة 2-صفر الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي.
&
وسجل الهدفين اسماعيل احمد (48) والغاني اسامواه جيان (61).
&
وتقام مباراة الاياب في جدة في 26 آب/اغسطس الجاري.
&
وتأهل العين الى ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة واحدة امام الاتحاد نفسه، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1-صفر في جدة ذهابا و3-1 في الرياض ايابا.
&
وكسر العين عقدته مع الاتحاد وحقق اليوم فوزه الاول عليه في خمس مباريات اقيمت بينهما في البطولة، حيث تعادلا 1-1 في العين، وخسر امامه 2-4 في جدة خلال نهائي عام 2005، ثم سقط مجددا في السعودية 1-2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الاول للنسخة الحالية.
&
ولم يحمل الشوط الاول اي شيء يذكر حيث غابت الفرص الحقيقية على المرميين باستثناء واحدة لاصحاب الارض عندما قام المدافع محمد احمد بمجهود فردي رائع ومن ثم مرر الكرة الى جيان الذي سددها قوية لكن الحارس فواز القرني ابعدها ببراعة (44).
&
وجاء الشوط الثاني الذي بدأه مدرب الاتحاد خالد القروني باشراك عبد الفتاح العسيري مكان محمد قاسم مغايرا كليا، واشعله الهدف المبكر الذي سجله العين اثر تمريرة عرضية من الفرنسي جيريس ايكوكو وصلت على اثرها الكرة الى اسماعيل احمد البعيد عن الرقابة فسددها في المرمى (48).
&
ومالت الافضلية للعين الذي كان الاكثر خطورة ايضا حيث استغل المساحات التي تركها الاتحاد في منطقته خلال بحثه عن تعديل النتيجة، وكان جيان قريبا من التسجيل بعدما انفرد اثر تمريرة من عمر عبد الرحمن مر خلالها عن الحارس القرني ثم سدد بغرابة بعيدا عن المرمى (57).
&
وخرج ايكوكو في صفوف العين ونزل محمد عبد الرحمن (59) فازداد نشاط فريقه الذي هز الشباك ثانية بعد دقيقتين بعدما روض جيان ببراعة كرة عمر عبد الرحمن المتقنة وخدع مدافعين ثم سددها بعيدا عن متناول القرني.
&
ودفع خالد القروني بآخر اوراقه باشراك محمد نور وعبد الرحمن الغامدي مكان مختار والمالي سامبا دياكيتي (65)، وسدد جمال باجندوح اخطر وآخر كرة للاتحاد في المباراة لكن الحارس خالد عيسى ابعدها ببراعة (88).
&
وكان العين احرز اللقب الاول لهذه البطولة بحلتها الجديدة عام 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا 2-صفر، وخسر ايابا صفر-1).
&
من جانبه، احرز الاتحاد لقبه الاول على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر امامه في جدة 1-3 ذهابا وفاز عليه ايابا في سيونغنام 5-صفر) في 2004، وعلى العين بالذات (تعادلا في العين 1-1 ذهابا، وفاز الاتحاد 4-2 في جدة ايابا) في 2005.

أهداف المباراة: