&اعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجميل فريقه برشلونة الإسباني، مبرزاً فضل النادي الكاتالوني وأكاديمية "لاماسيا" فيما هو عليه الآن، وفي تكوين شخصيته.

وقال ميسي وفي مقابلة نشرها موقع نادي برشلونة، الأربعاء: "جئت إلى هنّا وأنا صغير وكبرت هنّا. لقد تربيت على قيم لا ماسيا (أكاديمية برشلونة)، وقد أصبحت ما أنا عليه الآن بفضل ما تعلمته في برشلونة".

&
وأضاف المهاجم الأرجنتيني مستذكراً &خطواته الأولى مع برشلونة : "أنا بقيت ستة أشهر بدون لعب بسبب مشكلة تتعلق بالأوراق. بعدها تعرضت لإصابة قبل أن أخوض أول مباراة لي.. لقد كانت حقبة صعبة".
&
وتابع قائلاً: "بعد أول مران لي شعرت بالخجل من النزول إلى أرض الملعب بجوار باقي اللاعبين مبيناً أنّه لدى وصوله من بلاده كان أي شيء يصيبه بالدهشة "فكل الأمور كانت مغايرة تماماً لما عهدته في روساريو (مسقط رأسه في الأرجنتين).. لقد كان &القدوم إلى هنّا شيئاً رائعاً".
&
وليست هذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها ميسي أنّه يدين بالفضل &لنادي برشلونة في كل ما حققه من انجازات في مشواره &الرياضي وحياته بصفة عامة، علماً بأنّ" ليو" وصل إلى إسبانيا وهو في سن الثالثة عشرة ، وقد ساعده النادي في العلاج من مرض نقص النمو.
&
&وقد توّج ميسي مع برشلونة &بـ21 لقباً، 6 في الدوري الإسباني و3 في رابطة أبطال أوروبا و2 في كأس ملك إسبانيا ، و2 في كأس السوبر الأوروبية، و2 في كأس العالم للأندية، و6 في كأس السوبر الإسبانية، كما نال النجم الأرجنتيني الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 4 مناسبات متتالية ، أعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 .
&