&يبدو أنّ مسؤولي نادي برشلونة كانوا على علم مسبق بتثبيت الإتحاد الدولي لكرة القدم لعقوبة منع الفريق من ضم لاعبين جدد لمدة سنة واحدة &بداية من الميركاتو الشتوي القادم، فلجؤوا لانتداب أكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية.&

&وتزامن ذلك مع الثورة التي أراد المدير الفني الجديد لويس انريكي،احداثها على تشكيلة "البرسا" ما جعل النادي الكاتالوني أكثر الأندية الأوروبية انفاقاً من أجل التعاقدات الجديدة في الصيف الحالي، متقدماً بذلك على غريمه التقليدي ريال مدريد لأول مرة منذ سنة 2008.
&
وقد صرف نادي برشلونة مبلغ 153 مليون يورو لجلب 6 لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولا يزال العدد مرشح للارتفاع قبل غلق "السوق" يوم 31 أغسطس الجاري، في ظل الأنباء الواردة، في الساعات القليلة الماضية من كاتالونيا، المتحدثة عن نية إدارة "البرسا " التعاقد مع لاعبي وسط الميدان، الإسباني كوكي من أتلتيكو مدريد و الألماني ماركو ريوس من بروسيا دورتموند، ثم إعارتهما لفريقيهما الحاليين لمدة موسم واحد فقط، واستعادتهما في صيف السنة القادمة لما يكون النادي لا يزال تحت طائلة حظر انتداب لاعبين جدد.
&
وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية، نشر اليوم الخميس، فإنه ورغم ثقة جماهير نادي برشلونة في أندوني زوبيزاريتا، المدير الرياضي للفريق والمسؤول عن صفقات اللاعبين الجدد ، فإنّه أصبح "شخصاً بغيضاً" لمشجعي النادي بسبب الفتور وعدم إبرام صفقات عديدة في السنوات القليلة الماضية.
&
ولكن زوبيزاريتا تخلى عن هذا الفتور في الصيف الحالي وتعاقد، بالتشاور من لويس إنريكي المدير الفني الجديد لبرشلونة، مع ستة لاعبين جدد حيث أنفق 153 مليون يورو (204 ملايين دولار) لضم هؤلاء اللاعبين ليتصدر برشلونة قائمة أكثر الأندية الأوروبية إنفاقا لتدعيم صفوفها هذا الصيف.
&
ولكن وبحسب ذات الوكالة الإخبارية، فإنّه بدلاً من ضم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس من ليفانتي الأسباني، لجأ زوبيزاريتا (الحارس السابق لبرشلونة والمنتخب الإسباني) إلى ضم كلاوديو برافو حارس ريال سوسييداد ومارك أندري تير شتيغن حارس بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
&
وبدلاً من ضم مدافعين بارزين مثل ماتس هوملز وديفيد لويز وتياغو سيلفا ، جلب زوبيزاريتا على نفسه غضب جماهير النادي بتعاقده مع لاعبين لا يحظون بالشهرة الكبيرة مثل الفرنسي جيريمي ماتيو من فالنسيا الإسباني والبلجيكي توماس فيرمايلين من أرسنال الإنكليزي. أما الصفقة الوحيدة التي أبرمها ولم تثر الجدل كما حظيت بترحيب هائل من جماهير الفريق فكانت التعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش من اشبيلية الإسباني.
&
كما تعاقد برشلونة مع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول الإنكليزي مقابل 80 مليون يورو ولكن ما يخيم على هذه الصفقة هو قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن إيقاف اللاعب عن المشاركة في أي مباريات رسمية مع ناديه حتى 25 أكتوبر المقبل كجزء من العقوبات التي فرضها "الفيفا" على اللاعب بعد واقعة عضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال مباراة منتخبي إيطاليا وأوروغواي في نهائيات مونديال البرازيل الأخير
&
وفي المقابل، تعاقد حامل اللقب الأوروبي، نادي ريال مدريد الإسباني، مع ثلاثة لاعبين فقط، هم الحارس الكوستاريكي نافاس من ليفانتي الإسباني مقابل 10 ملايين يورو والألماني توني كروس من بايرن ميونيخ الألماني مقابل 30 مليون يورو والكولومبي خاميس رودريغيز من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، أي بمجموع 120 مليون يورو للصفقات الثلاث.
&
نشير أنّ عقوبة "الفيفا" على نادي برشلونة بمنعه من التعاقدات الجديدة ستطبق في فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية لعام 2015 ، إثر رفض الهيئة الكروية الدولية، أمس الأربعاء، طعن النادي الكاتالوني.
&