اهدى المهاجم الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المنتقل من بايرن ميونيخ الالماني الى اتلتيكو مدريد الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى جاره ريال مدريد (1-صفر) في مباراة الاياب على ملعب فيسنتي كالديرون.

وسجل ماندزوكيتش الهدف بعد مرور 81 ثانية فقط اثر تمريرة رأسية من الفرنسي انطوان غريزمان المنتقل بدوره من ريال سوسييداد الاسباني.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو الثلاثاء انتهت بالتعادل 1-1.

ولم تنفع تبديلات المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي خصوصا الزج بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بدلا من الالماني طوني كروس في مستهل الشوط الثاني، في تبديل النتيجة.

واللقب هو اللقب الاول لاتلتيكو في هذه المسابقة منذ 1985.

خماسية في اقل من 3 سنوات

واللقب هو الخامس لاتلتيكو في اقل من 3 سنوات منذ قدوم الارجنتيني دييغو سيميوني، احد نجوم الفريق الاسباني سابقا كلاعب، لتولي مهمة المدرب اواخر 2011.

واحرز اتلتيكو بقيادة سيميوني الدوري (2014) والكأس المحليين (2013)، والكأس السوبر السوبر الاسبانية (2014)، والدوري الاوروبي (يوروبا ليغ 2012) والكأس السوبر الاوروبية (2012)، فضلا عن خوضه نهائي ابطال اوروبا (2014) حيث خسر امام ريال مدريد بالذات 1-4 بعد التمديد.

وتجمع مسابقة الكأس السوبر سنويا بين بطل الدوري& (اتلتيكو) وبطل الكأس (ريال مدريد) ايذانا بانطلاق الموسم الجديد.

وقال سيميوني "انها نهائي في كل الاحوال، ومن اصل 3 نهائيات ضد ريال مدريد فزنا في اثنين. نهائي دوري ابطال اوروبا كان مهما جدا جدا، لكن النهائي الحالي وامام خصم بهذا الحجم الكبير يعطينا القدرة على التركيز على ما هو قادم".

وحول ما اذا كان الفوز بالكأس السوبر يخفف من آثار الهزيمة في نهائي دوري ابطال الوروبا، اعتبر سيميوني "الامر ليس نفسه".

وقال "نعيش من يوم الى آخر ونلعب كافة البطولات بالطريقة نفسها ، بالقوة ذاتها والاندفاع نفسه. في هذه المباراة جرت الامور على ما يرام خلافا لما حصل في دوري ابطال اوروبا. في كل الاحوال، نحن دائما ننافس وهذا ما يجعلنا فخورين".

من جانبه، اعتبر الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد انه من الافضل خسارة في الكأس السوبر وليس في دوري ابطال اوروبا.

وقال انشيلوتي "انها مباراة انهت موسما حقق فيه ريال مدريد 3 القاب، واريد ان اشكر اللاعبين على ذلك. لم نقدم المطلوب في هذه المباراة، وانا افضل الخسارة فيها على الخسارة في لشبونة" حيث اقيم نهائي دوري ابطال اوروبا.