&قررت &الرابطة الجزائرية المحترفة &لكرة القدم،غلق ملعب "أول نوفمبر 1954" بمدينة تيزي وزو لأجل غير معلوم، بعد حادثة مقتل اللاعب الكاميروني البرت ايبوسي، مهاجم نادي شبيبة القبائل، مساء السبت عقب نهاية مباراة فريقه مع نادي اتحاد العاصمة &برسم الجولة الثانية من الدوري الجزائري، في وقت أمر فيه وزير الداخلية الجزائري بفتح تحقيق واعتقال المشتبه فيهم في ارتكاب الجريمة.

&وكان ايبوسي قد &تعرض لإصابة على مستوى مؤخرة الرأس عندما رمى مشجعون غاضبون الحجارة باتجاه اللاعبين الذين كانوا يهمون إلى غرف تبديل الملابس بعد نهاية المباراة التي انهزم فيها فريق شبيبة القبائل أمام &ضيفه اتحاد الجزائر (1-2) ، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعدما فقد الكثير من الدماء.
&
وسجل ايبوسي هدف التعادل لشبيبة القبائل في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، علماً أنّه سجل هدفا في المباراة التي تغلب فيها فريقه على مضيفه مولودية وهران( 2-صفر) في الجولة الاولى من الدوري السبت قبل الماضي.
&
وذكرت الرابطة &الجزائرية المحترفة لكرة القدم، اليوم الأحد، في بيان لها على موقعها الالكتروني أنّ رئيسها محفوظ قرباح استدعى اجتماعاً عاجلاً لمجلس إدارة الرابطة غدا الاثنين، موضحة أنها قررت غلق ملعب" أول نوفمبر 1954" بمدينة تيزي وزو لأجل غير معلوم.
&
كما قررت الرابطة استدعاء حكام مباراة شبيبة القبائل باتحاد الجزائر ومحافظ المباراة ومسؤولي نادي شبيبة القبائل في نفس اليوم للاستماع إليهم من قبل لجنة الانضباط.
&
وعبر قرباج الذي حضر المباراة بين شبيبة القبائل واتحاد الجزائر عن انزعاجه وفزعه الشديد لخبر وفاة البرت ايبوسي وأوضح أنّه لازال لا يصدق خبر وفاة ايبوسي الذي كان يلعب امام عينيه قبل بضع دقائق من الحادثة.
&
ووصف قرباج الحادث بالكارثة التي حلت بكرة القدم الجزائرية مضيفا أن "تصرف مؤسف اودى بحياة لاعب شاب تمكن خلال موسم واحد من كسب قلوب ألاف الجزائريين عبر كل ملاعب البلاد".
&
ومن جهته، أعرب محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، في بيان له،عن صدمته واستياءه وغضبه الشديد للوفاة المأساوية للاعب شبيبة القبائل البرت ايبوسي "الناجمة عن إصابته اثر رمي مقذوفات في نهاية المباراة التي تغلب فيها اتحاد الجزائر على مضيفه شبيبة القبائل ".
وأدان روراوة ما اسماه " العمل الشنيع" الذي أدى إلى فقدان لاعب شاب معرباً عن أمله في أن تسلط أقصى العقوبات على مرتكبي هذا الفعل الذي لا يوصف.
&
&ومن جهته طالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتوقيع "عقوبات رادعة" بعد مقتل اللاعب الكاميروني.
&
وطالب عيسى حياتو رئيس "الكاف" الدول الأعضاء بالتعامل بحزم مع شغب الملاعب وقال في بيان اليوم الأحد "قلبي مع عائلة وأصدقاء هذا الرجل اليافع الذي استمتع بأداء عمله وانتقل لمواصلة شغفه بكرة القدم باللعب خارج بلاده."
&
وأضاف "لا يمكن لكرة القدم الإفريقية أن تكون الأرض الخصبة لشغب الملاعب. ننتظر توقيع عقوبات صارمة ضد هذا التصرف القبيح. لا مكان للشغب في كرة القدم الإفريقية بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة."
&
و في سياق ذي صلة ،ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية &أنّ وزير الدولة وزير الداخلية و الجماعات المحلية، &الطيب بلعيز &قد أمر بإجراء تحقيق قضائي لمعرفة ملابسات مقتل لاعب شبيبة القبائل المهاجم الكاميروني البيرت ايبوسي كما أمر الوزير بالتوقيف الفوري لمرتكبي هذه الجريمة و تقديمهم أمام العدالة.
&
وكان &ايبوسي ، البالغ من العمر 25سنة، قد انضم لشبيبة القبائل،في &الموسم الماضي بعقد يمتد لعامين قادما إليه من نادي بيراك الماليزي، وتوج معه بلقب هداف الدوري الجزائري بتسجيله 17 هدفاً
&