شن النجم الأرجنتيني انخيل دي ماريا لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي الجديد هجوما لاذعا على إدارة نادي ريال مدريد الإسباني ناديه السابق، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يشعر بالفخر لارتدائه قميص النادي الملكي لأربع سنوات.

وأعلن مانشستر يونايتد تعاقده رسميا مع الدولي الأرجنتيني من ريال مدريد في صفقة انكليزية قياسية بلغت قيمتها 7ر59 مليون جنيه استرليني (75 مليون يورو، 98 مليون دولار)، ليصبح بالتالي صاحب اغلى صفقة في تاريخ الدوري الانكليزي.

وقال دي ماريا في رسالة وداعية موجهة للنادي الملكي وجماهيره نشرتها صحيفة "ماركا" المقربة من نادي العاصمة الإسبانية: "لقد حان الوقت لتنتهي مسيرتي مع ريال مدريد، من المستحيل كتابة كل ما عشته هنا في سطور، ولكن هذه الرسالة تعكس ما أشعر به في لحظة الفراق، في هذه السنوات الأربع كان لي الشرف لارتداء هذا القميص، لا أشعر سوى بالفخر لما حققته وحصلت عليه جنبا إلى جنب مع زملائي"؟

وأضاف "للأسف اليوم يجب أن أذهب، ولكن أريد أن أوضح أن هذا الأمر لم يكن رغبتي، كأي شخص يعمل كنت أرغب في التطور، بعد الفوز بلقب دوري الأبطال العاشر ذهبت للعب في المونديال وكلي أمل في توجيه إشارة معينة من قبل الإدارة، ولكن هذا الأمر الذي لم يحدث."

وتابع "لقد حدثت الكثير من الامور والعديد من الأكاذيب، انهم يريدون دائما أن ينسبوا لي المبادرة لترك النادي، ولكني لم أفعل ذلك وهذه ليست الحقيقة".

وأضاف "يجب ان يكون الجميع منصف، انا طلبت العديد من الامور من الادارة وكثيرا منها ليس لها علاقة براتبي، وأتمنى العثور على الأشياء التي كانت تنقصني في مانشستر يونايتد، أحد أكبر أندية العالم والذي أتمنى صناعة التاريخ معه".

وزاد "لقد كنت محظوظا بما فيه الكفاية خلال تواجدي في غرفة خلع الملابس مع لاعبين رائعين، والذين كانوا من أفضل صحبتي، اعتقد ان هذا كان مفتاح الفوز بالعاشرة، أريد أن أعتذر إذا أخطأت مع أحد سواء داخل أو خارج الملعب، لم يكن في نيتي نيتي أبدا إيذاء أي شخص، كنت أبذل كل ما بوسعي في كل مباراة كما لو أنها الأخيرة في حياتي، في بعض الأوقات لم تكن الأمور تجري بالصورة المرجوة، وفي بعض الأوقات نجحت، ولكن يمكنني تأكيد أنني قدمت كل ما لدي".

وتابع "أريد أن أشكر إسبانيا على كل شيء قدمته لي وخصوصا سماحا بولادة ابنتي على هذه الأرض، أنا وزوجتي سنشعر دائما بالامتنان، وأيضا زملائي الذين قدموا لي الدعم دائما في الأوقات الحلوة والمرة، ومختلف الأجهزة الفنية التي عملت معها، وأيضا كل من يعمل يوما تلو الآخر في النادي، وأنا على علاقة جيدة بهم جميعا".

وختم دي ماريا رسالته قائلا: "أتمنى لريال مدريد موسما رائعا وأن يحقق هذا النادي الإنجازات التي دائما يبحث عنها، ولن أنسى أبدا مشاعر الود والدعم من قبل جماهير الفريق في مباراة السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد، شكرا لكم، كان أفضل وداع في آخر مباراة لي".