فجرت الصينية بنغ شواي اولى مفاجآت بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزها على البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة رابعة 6-3 و6-4 في الدور الثاني الاربعاء.

وهذا الفوز الرابع لبنغ شواي (28 عاما) المصنفة 39 عالميا على لاعبة مصنفة بين الخمس الاوليات في العالم لكن الاول في بطولة كبرى.

وكانت بنغ قد تغلبت على رادفانسكا، المتوجة في دورة مونتريال الاخيرة، في الدور عينه في نيويورك عام 2010.

وثأرت ابنة مدينة تيانجين من خسارتها امام البولندية في الدور الرابع من بطولة استراليا 2011 عندما اهدرت كرتين لحسم المباراة.

وقالت بنغ، التي بلغت نهائي ست دورات لدى المحترفات من دون ان تتوج، ان مواطنتها نا لي، الغائبة عن هذه الدورة بسبب اصابة في ركبتها، الهمت مشاركتها: "تعلمت الكثر من نا لي. هي من افضل اللاعبات في العالم".

واضافت اللاعبة التي صنفت في المركز الاول عالميا لدى زوجي السيدات في شباط/فبراير الماضي مع التايوانية هسييه سو-وي: "رادفانسكا لاعبة قوية. ركضت كثيرا لكني قاتلت. اردت ان انجح هذه المرة. خسرت كرتين لحسم اللقاء امامها في استراليا. الامر رائع".

وهذه خيبة جديدة لرادفانسكا (25 عاما) في فلاشينغ ميدوز، اذ عجزت عن تخطي الدور الرابع في تسع محاولات، فيما بلغت وصيفة ويمبلدون 2012 ربع النهائي على الاقل في البطولات الثلاث الكبرى الاخرى (استراليا، فرنسا، بريطانيا).

وتلتقي بنغ في الدور الثالث مع الايطالية روبرتا فينتشي الثامنة والعشرين والفائزة على الرومانية ايرينا بيغو 2-6 و6-4 و6-1.

وحجزت الفرنسية اليزيه كورنيه (24 عاما) الثانية والعشرون والاولى فرنسيا بطاقة الدور الثالث بعد تخطيها السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا (31 عاما) والمصنفة خامسة عالميا سابقا 6-3 و6-3.